آخر الأخبار :
قيادي حوثي يشتري فيلا فاخرة في حدة بـ200 مليون ريال (الاسم) القوات الحكومية تحرّر مواقع استراتيجية في صعدة وتفتح جبهة جديدة تنويه هام وجديد لقوات المقاومة الوطنية أثير إذاعة "حراس الجمهورية" يصل العاصمة صنعاء خطوة سودانية هي الأولى من نوعها داخل أراضي السعودية مقاتلات التحالف تستهدف قيادات ميدانية حوثية في صعدة .. الأسماء بعد الإمارات ومصر والعراق... الملك سلمان يتخذ قرارا بشأن الكويت هل يقبل التحالف العربي "المبادرة العربية لوقف القتال في اليمن" القوات اليمنية تسيطر على أولى مناطق مديرية عبس في محافظة حجة قيادي حوثي ": يكشف بالإسم عن الدولة الوحيدة التي ستقول لهم توقفوا فتتوقف الحرب فوراً (الاسم )

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

فرنسا تعتزم عقد اجتماع دولي لاتخاذ موقف أممي داعم لموقف السعودية في اليمن

فرنسا تعتزم عقد اجتماع دولي لاتخاذ موقف أممي داعم لموقف السعودية في اليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-08-2016    | منذ: 2 سنوات مضت
 أكد مستشار الرئيس الفرنسي للشؤون الإستراتيجية فرانسوا ريفاردو أن بلاده تؤيد الدور السعودي في اليمن، على مختلف الأصعدة، سواء من خلال دعم المملكة للشرعية في اليمن أو العمل على إعادة الاستقرار، ووضع حد لتمدد الميليشيا الانقلابية ،والمساعدات الإنسانية وجهود الإغاثة، وإعادة الحياة إلى طبيعتها في مختلف المحافظات اليمنية.
 
وذكر مستشار الرئيس الفرنسي في تصريح لصحيفة الوطن السعودية بان بلاده بصدد عقد اجتماع دولي موسع، خلال شهر سبتمبر القادم لاتخاذ موقف أممي موحد داعم لموقف السعودية في اليمن ،وإعلان هذا الموقف وآليات الدعم الأممي.
 
وقال ريفاردو "إن المملكة تبذل جهودا عظيمة، انطلاقا من مسؤوليتها تجاه محيطها الإقليمي، ودعم الروابط الدينية والإنسانية، وروابط الجوار بين الشعبين اليمني والسعودي".
 
ولفت إلى ان وزير الخارجية الفرنسي بحث في مكالمة هاتفية مع نظيره السعودي عادل الجبير الأوضاع في اليمن وأهمية سرعة وقف إطلاق النار، للسير قدما نحو حل سياسي للصراع في اليمن.
المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (9425) قراءة

Total time: 0.2541