أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » على السريع

3 نصائح للنجاح من مؤسس إيباي بيير أميديار

- متابعة
نقدم لكم 3 نصائح من بيير أميديار مؤسس موقع إيباي الشهير الذي يعتبر الموقع الأول للمزادات في العالم لغاية يومنا هذا. تُقدر ثروة بيير بحوالي 7.9 مليار دولار أمريكي حالياً.
 
إذا أردت القيام بشيء .. اذهب وافعله
 
يقول بيير أميديار ” إذا نظرت إلى شيء ما يبدو صعباً، فمن المحتمل أن يكون سهلاً، والعكس صحيح إذا نظرت إلى شيء ما يبدو سهلاً فمن المحتمل أن يكون صعباً، لذا أنت لا تعرف حقيقة الشيء بالتحديد إلا عندما تفعله. لذا اذهب وافعل هذا الشيء، حاول، جرب وتعلم منه. ستفشل في بعض الأحيان، لكن هذه تجربة ينبغي أن تتعلم منها وتأخذك إلى تجربة جديدة”
 
يتابع بيير “لا تدع الأشخاص الذين تحترمهم يخبرونك بأنك غير قادر على فعل شيء ما، لأنك في الحقيقة قادر على ذلك طالما أنك تتحلى بالشجاعة اللازمة للقيام به”
 
اتبع شغفك
 
يقول بيير “يجب عليك أن تتبع شغفك، إذا كنت تمتلك الشغف حيال شيء ما وفي نفس الوقت أنت تعمل بجد، فأعتقد أنك ستنجح، إذا بدأت عملاً ما لاعتقادك بأنك ستجني الكثير من الأموال، ففي الحقيقة قد لا تنجح في ذلك لأن هذا سبب خاطئ لبدء أي عمل. يجب عليك أن تؤمن تماماً بما تفعله وتمتلك أيضاً الشغف الكافي حياله، هذا تماماً ما سيجعلك تنجح.
 
عش حياتك وفقاً للقيم
 
يقول بيير ” في إيباي فإن تجربة العملاء تعتمد في الأساس على كيفية تفاعل عميل مع عميل آخر مباشرة، وفي نفس الوقت فأنت لا يُمكنك التحكم بسلوك العملاء. لذا الشيء الوحيد الذي يُمكنك القيام به هو أن تمتلك مجموعة من القيم والمبادئ، بحيث تشجع العملاء دائماً على تبنيها واحترامها، والطريقة الوحيدة لكي يتبنى العملاء هذه القيم هي بأن يرونك فعلاً تتبنى هذه القيم وتحترمها في البداية.

Total time: 0.084