أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

لهذا السبب.. لا تشترِ «لاب توب» جديداً هذه الأيام

تعمل حالياً أنظمة التشغيل والشركات العالمية المتخصصة في صناعة أجهزة الكمبيوتر المحمولة بعمليات تطوير وترقية في أجهزتها وتحسين في خصائصها؛ لذلك من الأفضل الانتظار قليلاً والتفكير ملياً قبل الإقبال على شراء لاب توب جديد لا سيما خلال هذه الأيام.
 
وتقول بعض التسريبات بأن شركة أبل تعمل على ترقية جهازها “ماك بوك برو” وإضافة تغييرات جذرية وملحوظة على خط إنتاج السلسلة، تتضمن تصميماً أنحفَ، ومنافذ “يو إس بي” من فئة سي المتطورة، واستبدال مفاتيح الوظائف بشريط لمس من نوع “أوليد” وشاشة ثانوية أعلى لوحة المفاتيح، ووجود قارئ بصمات أصابع، وإدماج الماسح الضوئي جانب مفاتيح الوظائف، وإضافة ألوان الرمادي والذهبي والفضي. وهذه التغييرات مثيرة للجدل؛ لذا يفضل الانتظار.
 
وتقوم شركات اللاب توب بعمليات تطوير كبيرة في منتجاتها حيث الجيل السابع الجديد من معالجات إنتل كور الحامل للاسم “كابي ليك”، وتقوم الشركات المصنعة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة حالياً بدمجه في أجهزتها المقبلة، مثل لينوفو، الذي يتميز بدعمه لتصميمات الغرافيك وتقنية “4k”.
 
ويعمل نظام تشغيل “كروم أو إس” بداية من الشهر المقبل على دعم متجر “غوغل بلاي”، وهذا يعني أن أجهزة كروم بوك ستتضمن تطبيقات نظام أندرويد النقال الموجودة في الهواتف الذكية العاملة به، وعلى الرغم من وجود عدد من أجهزة كروم بوك التي تدعم حالياً غوغل بلاي، إلا أنه قلما تجد جهازاً يجمع بين السعر والأداء والشاشة اللمسية؛ لذا يفضل الانتظار لحين الاندماج الكامل بين كروم أو إس ومتجر غوغل بلاي.

Total time: 0.0562