آخر الأخبار :
من هم الستة الذين ذكرهم عبدالملك الحوثي بأنهم قتلوا مع الصماد؟ عاجل: الإعلان عن مقتل 3 من قيادات جماعة الحوثي وأسر آخر ”أسماء“ فيديو يصور لحظة استهداف الطائرات لموكب القيادي صالح الصماد بشارع الخميس بالحديدة فيلم أجنبي يتناول الحرب في اليمن يحصل على المركز الثاني بالمبيعات في الصين بمبلغ يتجاوز571 مليون دولار أمريكي (صور) قناة تنشر أول فيديو لموقع استهداف #صالح_الصماد بغارات التحالف المطلوب رقم 2 للتحالف العربي .. من هو صالح الصماد؟ أول تعليق من الإعلامي المؤتمري «نبيل الصوفي» على مقتل صالح الصماد وعلاقتة بالرئيس السابق صالح من هو مهدي المشاط الذي عينه الحوثي رئيسا للمجلس السياسي خلفا للصماد؟ (تفاصيل+صورة) عبدالملك الحوثي يكشف بنفسه تفاصيل جديدة حول مقتل صالح الصماد والشارع الذي قتل فيه الحوثي يتوعد السعودية وأمريكا بالرد على مقتل الصماد

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » على السريع

شاهد جميعها بالصور في مكان واحد .. هذه اجمل واضخم جسور العالم

شاهد جميعها بالصور في مكان واحد .. هذه اجمل واضخم جسور العالم

اخبار الساعة - CNN   | بتاريخ : 19-08-2016    | منذ: 2 سنوات مضت
بتصميم يتمتع بخفّة ورشاقة لاعب رياضي أولمبي، كُشِفَ عن النموذج الأولي لجسر سيصل بين المرافق المختلفة لألعاب بكين الشتوية للعام 2022. 
 
وأُطلق على الجسر اسم "سان شان"، وهو من تصميم شركة "Penda" المعمارية بالتعاون مع شركة "Arup" للهندسة. ويبلغ طوله 452 متراً، سيقطع فيها فوق نهر غوي مروراً بشمال بكين ووصولاً إلى منطقة تشانغجياكو في المدينة، حيث ستقام غالبية الألعاب الشتوية. 
 
ويرفع الجسر ستة حلقات بيض تتقاطع في أعلى وأسفل الجسر. أما الإلهام وراء التصميم فكان رمز الألعاب الأولمبية ذو الحلقات الست، والتضاريس الجبلية التي تحيط الجسر. ومعنى اسم "سان شان" هو "ثلاثة جبال". 
 
وتم تصوّر التصميم ليكون مبتكراً وخفيف الوزن، وحرص المهندسون على أن تصميماً مستداماً من خلال جعل الحلقات خفيفة ومصنوعة من خُمس كمية الفولاذ التي تستخدم بشكل عادي في جسر ذو تصميم مماثل. 
 
وتشاهدون جسر "سان شان" عن قرب، إلى جانب مجموعة من الجسور ذات التصاميم المميزة والغريبة، بالضغط على الصور في المعرض أعلاه:
 
شاهد بالصور: 
 
جسر "سان شان"
بتصميم يتمتع بخفّة ورشاقة لاعب رياضي أولمبي، كُشِفَ عن النموذج الأولي لجسر سيصل بين المرافق المختلفة لألعاب بكين الشتوية للعام 2022.
 
جسر "سان شان"
ويرفع الجسر ستة حلقات بيض تتقاطع أعلى وأسفل الجسر. أما الإلهام وراء التصميم فكان رمز الألعاب الأولمبية ذو الحلقات الست، والتضاريس الجبلية التي تحيط موقعه.
 
 
جسر "سان شان"
وأُلقي على الجسر اسم "سان شان"، وهو من تصميم شركة "Penda" المعمارية بالتعاون مع شركة "Arup" للهندسة.
 
جسر "سان شان"
ويبلغ طول الجسر 452 متراً، سيقطع فيها فوق نهر غوي مروراً بشمال بكين ووصولاً إلى منطقة تشانغجياكو في المدينة، حيث ستقام غالبية الألعاب الشتوية.
 
جسر "غاردن" لتوماس هيثويك
في حديقة تغطيه بشكل كامل وشرفات مطلة على المياه، من المتوقع أن يصبح هذا الجسر أحد أشهر الجسور العابرة فوق نهر التيمز في لندن. وسيبدأ تشييد الجسر خلال العام الحالي، مع كلفة متوقعة تصل إلى 275 مليون دولار
 
جسر دانجيانغ لزها حديد
بطول يفوق الـ 914 متراً، من المتوقع أن يصبح هذا الجسر في مدينة تايبيه التايوانية أطول جسر معلق ببرج واحد في العالم.
 
جسر "لاكي نوت" لـ Next Architects
من المتوقع أن يُفتتح هذا الجسر في نهاية العام. ويرمز اسم الجسر إلى فن التزيين باستخدام العقدات، وهو فن صيني تقليدي يرتبط بجذب الحظ الجيد.
 
جسر "سولفيسبورغ" لـ "Ljusarkitrktur"
بطول 755.9 متراً، يُعتبر هذا الجسر أطول جسر للمشاة في أوروبا. ويتميز بإضاءته المميزة بأنوار LED، وتصميمه غير المألوف.
 
 
 
جسر "هيلكس" لـ "Cox Architecture"
عندما افتتح هذا الجسر في العام 2010، كان أول جسر في العالم بشكل حلزون مزدوج، يشبه شكل جزيئات الحمض النووي. ويهدف توظيف هذا الشكل إلى الإشارة لإعادة الحياة والتجدد والنمو.
 
عند الانتهاء من بناء هذا الجسر في مدينة كوجي الدنماركية، سيتيح معابر للقطارات والسيارات، إلى جانب محطة مجهزة بشكل كامل وغيرها من الخدمات. ومن المخطط أن يتم افتتاحه في العام 2018.
 
جسر "كوجي نورث" لـ "COBE"
جسر "بوينتي لاغونا" لرافايل فينولي للهندسة المعمارية
 
جسر "سيركلبروين" لـ Olafur Eliasson
ما من طريقة أفضل لرؤية هذا الجسر سوى بالنظر إليه من الأعلى، حيث يبدو أنه قسم المعبر المائي إلى بركة داخل بركة. ويقع الجسر في مدينة غارزون في الأوروغواي.

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (16565) قراءة

Total time: 0.2276