أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار الشركات

"فيسبوك" تُصِرّ على إنهاء شعبية "سناب شات" بهذا التطبيق!

يبدو أن شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تصر بقوة على أن إنهاء شعبية تطبيق الفيديوهات المتنامية شهرته "سناب شات"؛ بإطلاقها تطبيقاً جديداً منافساً لها.
 
وأطلقت "فيسبوك" منصة الفيديوهات الجديدة "لايف ستيج" عبر نظام تشغيل "آي أو إس" لأجهزة "آيفون" و"آيباد"؛ مشيرة إلى أنها ستدعم به نظام تشغيل "أندرويد" قريباً.
 
ووجهت الشبكة التطبيق الجديد للشباب والمراهقين، في محاولة جادة لتقليص شعبية "سناب شات" المنتشر بقوة في تلك الفئة العمرية.
 
ويعتمد التطبيق في عمله على تحديث حالة المستخدم عن طريق الفيديو، ويوفر له المؤثرات البصرية المختلفة حسب الحالة التي يختارها؛ سواء أكانت حزينة أو سعيدة أو راقصة، وما إلى ذلك من مشاعر يرغب المستخدم في تسجيلها.
 
وأشارت "فيسبوك" إلى أن مَن صمم ذلك التطبيق فتى صغير يدعى "مايكل صموئيل" يبلغ من العمر 19 عاماً فقط، وقالت: إنه يستلهم من هذا التطبيق روح "فيسبوك" نفسها، التي أطلقها "مارك زوكربيرج" في سن مماثل تقريباً، واستهدف به طلبة الجامعات.
 
ولن يتمكن المستخدمون فوق سن الـ22 عاماً من رؤية ملفات التعريف الخاصة بالتطبيق، أو يمكنهم التواصل مع أشخاص آخرين؛ حيث يوجه التطبيق بالأساس للشباب دون سن الـ22 عاماً.
 
كما يشترط التطبيق أيضاً وجود 20 مستخدماً على الأقل من مدرسة أو جامعة واحدة؛ ليتمكنوا من التواصل عبر التطبيق واستخدامه، في محاولة لتحقيق شعبية واسعة له داخل المؤسسات التعليمية وأوساط المراهقين.
 
ولكن أشارت تقارير صحفية إلى أن "فيسبوك" تختبر شعبية التطبيق، وفي حال حقق نجاحاً فإنها ستفتح المشاركات فيه لكل الفئات العمرية.

Total time: 0.0629