آخر الأخبار :
ما هو أفضل سحور في رمضان ؟ إيران تقرر رسمياً منع تصدير "التراب" إلى الدول العربية المجاورة..!! اعلان جديد من الصحة العالمية حول وباء الكوليرا في اليمن اكاديمي قطري بارز يوجه رساله مؤثرة للملك سلمان حول الحملة المتصاعدة ضد قطر ( تفاصيل ) اليمن : وردنا الان طيران التحالف يقصف في محافظة الحديدة (المكان المستهدف) استئجار طائرة أردنية لنقل العالقين اليمنيين في القاهرة مفاوضات سرية بين جماعة الحوثي وصالح وحكومة هادي في عمان اليمن : وزير الداخلية في حكومة صنعاء يوجه بمعالجة المواطنين مجانا في هذه المستشفيات عاجل: يحدث الان بالعاصمة صنعاء المؤتمر يوجه دعوة هامة الى كافة أنصاره

أخبار الساعة » حقوق وحريات » اخرى

السعودية:تحديد سقف أعلى للمهور في المملكة.. وإلغاء ولائم العزائم

السعودية:تحديد سقف أعلى للمهور في المملكة.. وإلغاء ولائم العزائم

اخبار الساعة - محمد داوود   | بتاريخ : 24-08-2016    | منذ: 9 أشهر مضت
 وضع أهالي منطقة الباحة والقرى المجاورة لها، وثيقة جديدة قدمها أهل المنطقة للأمير مشاري بن سعود، وتنص الوثيقة على تحديد سقف أعلى للمهور، وإلغاء ولائم العزائم.
 
 
 
 
 
حيث وافق الأمير مشاري على الوثيقة بعد الإطلاع عليها، معتبرا ذلك الخطوة بالجيدة لتخفيف الأعباء على الشباب المقبلين على الزواج.
 
 
 
وجاء في نص الوثيقة التي وقع عليها أهالي منطقة الباحة والقرى المجاورة على  ألا يتجاوز مهر البكر 40 ألف ريال، وألا يزيد مهر الثيب على 30 ألف ريال، مع الحرص على الزواج الجماعي لتخفيف التكاليف، مع الالتزام بتجنب الإسراف في المناسبات.
كما اتفقوا على الالتزام بتحديد وقت العزاء من بعد صلاة العصر وحتى صلاة المغرب فقط ومنع إقامة الولائم بالعزاء، بالإضافة إلى إقرار عددٍ من التنظيمات الأخرى المتعلقة بكل ما يهم أهالي القرية.
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام




اقرأ ايضا :
القراءات : (21531) قراءة
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2487