آخر الأخبار :
بالفيديو.. قضية خاشقجي تسبب مشادة بين السفيرين السوري والسعودي في الأمم المتحدة مسؤول في رئاسة الوزراء يكشف تفاصيل التشكيل المرتقب للحكومة وأولوياتها المملكة المتحدة تقدم معونات نقدية لبرنامج الأغذية العالمي في اليمن عبد اللهيان: "اليمنيون منذ عهد صالح لديهم أسلحة وصواريخ باليستية" روسيا تكشف عن رؤيتها للحل في اليمن وتحدد لذلك خطوتين وتشير الى اتفاقات تمت مع التحالف زاد سعر الدولار: اسعار صرف الدولار والسعودي اليوم الخميس 18 اكتوبر في صنعاء وعدن العثور على اسرة كاملة متوفين في الحديدة بسبب الجوع، بعد انقطاع عائلهم الوحيد في السعودية بينهم نساء: الإطاحة بأفراد عصابات سرقة بالإكراه وسرقة من السيارات بصنعاء (تفاصيل) جماعة الحوثي تخسر قيادي ميداني بارز في صفوفها مع 15 من مرافقيه في منطقة كيلو 16 بالحديدة (الاسم والصورة) شاهد بالصورة: هذا ما حدث اليوم وسط العاصمة صنعاء واسفر عن مقتل شخصين

أخبار الساعة » حقوق وحريات » اخرى

السعودية:تحديد سقف أعلى للمهور في المملكة.. وإلغاء ولائم العزائم

السعودية:تحديد سقف أعلى للمهور في المملكة.. وإلغاء ولائم العزائم

اخبار الساعة - محمد داوود   | بتاريخ : 24-08-2016    | منذ: 2 سنوات مضت
 وضع أهالي منطقة الباحة والقرى المجاورة لها، وثيقة جديدة قدمها أهل المنطقة للأمير مشاري بن سعود، وتنص الوثيقة على تحديد سقف أعلى للمهور، وإلغاء ولائم العزائم.
 
 
 
 
 
حيث وافق الأمير مشاري على الوثيقة بعد الإطلاع عليها، معتبرا ذلك الخطوة بالجيدة لتخفيف الأعباء على الشباب المقبلين على الزواج.
 
 
 
وجاء في نص الوثيقة التي وقع عليها أهالي منطقة الباحة والقرى المجاورة على  ألا يتجاوز مهر البكر 40 ألف ريال، وألا يزيد مهر الثيب على 30 ألف ريال، مع الحرص على الزواج الجماعي لتخفيف التكاليف، مع الالتزام بتجنب الإسراف في المناسبات.
كما اتفقوا على الالتزام بتحديد وقت العزاء من بعد صلاة العصر وحتى صلاة المغرب فقط ومنع إقامة الولائم بالعزاء، بالإضافة إلى إقرار عددٍ من التنظيمات الأخرى المتعلقة بكل ما يهم أهالي القرية.
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (32434) قراءة

Total time: 0.8133