آخر الأخبار :
اخر تفاصيل العقيد عادل الهرش مع مشرف جماعة الحوثي في منطقة بني مطر اليمن : لأول مره (العراسي) السكرتير الصحفي لهادي يكشف معلومات هامة وخطيره عن الرئيس هادي “فيديو”: سلمان العودة يهاجم داعية إسلامي تزوج 18 مرة.. وهذا ما قاله في حقه ؟ الطفلة كادت تموت .. أب يغتصب ابنته ذات العامين 9 مرات ويبث جريمته بشكلٍ مباشر! المنظمة العالمية للأرصاد الجوية عام 2017م الأعلى حرارة في التاريخ داعش يعتذر لإسرائيل شاهد بالفيديو: مذيعة مصرية تتعرض للتحرش 150 مرة أثناء وقوفها بالشارع ! إعلان هام من السفارة اليمنية بالرياض لحاملي هوية زائر للحصول على جوازات السفر فايننشال تايمز: الملك سلمان اشترى “ولاء” موظفي مملكته بإعادة “البدلات”.. ووجه صفعة قوية لنجله المدلل هذه هي نقطة ضعف كوريا الشمالية إذا اندلعت الحرب

أخبار الساعة » حقوق وحريات » اخرى

السعودية:تحديد سقف أعلى للمهور في المملكة.. وإلغاء ولائم العزائم

السعودية:تحديد سقف أعلى للمهور في المملكة.. وإلغاء ولائم العزائم

اخبار الساعة - محمد داوود   | بتاريخ : 24-08-2016    | منذ: 8 أشهر مضت
 وضع أهالي منطقة الباحة والقرى المجاورة لها، وثيقة جديدة قدمها أهل المنطقة للأمير مشاري بن سعود، وتنص الوثيقة على تحديد سقف أعلى للمهور، وإلغاء ولائم العزائم.
 
 
 
 
 
حيث وافق الأمير مشاري على الوثيقة بعد الإطلاع عليها، معتبرا ذلك الخطوة بالجيدة لتخفيف الأعباء على الشباب المقبلين على الزواج.
 
 
 
وجاء في نص الوثيقة التي وقع عليها أهالي منطقة الباحة والقرى المجاورة على  ألا يتجاوز مهر البكر 40 ألف ريال، وألا يزيد مهر الثيب على 30 ألف ريال، مع الحرص على الزواج الجماعي لتخفيف التكاليف، مع الالتزام بتجنب الإسراف في المناسبات.
كما اتفقوا على الالتزام بتحديد وقت العزاء من بعد صلاة العصر وحتى صلاة المغرب فقط ومنع إقامة الولائم بالعزاء، بالإضافة إلى إقرار عددٍ من التنظيمات الأخرى المتعلقة بكل ما يهم أهالي القرية.
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام




اقرأ ايضا :
القراءات : (20136) قراءة
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2031