آخر الأخبار :
استقالة رئيسة بلدية مدريد بعد ظهورها في فيديو "وهي تسرق" وقفة احتجاجية بالقرب من معسكر التحالف بعدن رساله عاجلة من ضباط حراس الجمهورية بقيادة العميد طارق محمد عبدالله صالح إلى جميع المواطنين (نصها) إيران مستعدة للدفاع عن السعودية... ومبادرة للتقرب من دول الخليج عاجل : الحوثيون يقصفون نجران وسقوط إصابات في صفوف المدنيين محمد صلاح.. "أفضل لاعب" على كوكب الأرض الصماد يتحدث عن قرب مقتله ويوجه أبناءه بمغادرة صنعاء (فيديو) أول تعليق حكومي حول تنصيب الحوثيين لـ” المشاط” رئيسا المبعوث الأممي يعزي الحوثيين بمقتل الصماد ويلتقي هادي مسؤول يمني يفجر مفاجأة: كيف عرفوا تحركات الصماد ولماذا تأخر إعلان مقتله

أخبار الساعة » حقوق وحريات » اخرى

السعودية:تحديد سقف أعلى للمهور في المملكة.. وإلغاء ولائم العزائم

السعودية:تحديد سقف أعلى للمهور في المملكة.. وإلغاء ولائم العزائم

اخبار الساعة - محمد داوود   | بتاريخ : 24-08-2016    | منذ: 2 سنوات مضت
 وضع أهالي منطقة الباحة والقرى المجاورة لها، وثيقة جديدة قدمها أهل المنطقة للأمير مشاري بن سعود، وتنص الوثيقة على تحديد سقف أعلى للمهور، وإلغاء ولائم العزائم.
 
 
 
 
 
حيث وافق الأمير مشاري على الوثيقة بعد الإطلاع عليها، معتبرا ذلك الخطوة بالجيدة لتخفيف الأعباء على الشباب المقبلين على الزواج.
 
 
 
وجاء في نص الوثيقة التي وقع عليها أهالي منطقة الباحة والقرى المجاورة على  ألا يتجاوز مهر البكر 40 ألف ريال، وألا يزيد مهر الثيب على 30 ألف ريال، مع الحرص على الزواج الجماعي لتخفيف التكاليف، مع الالتزام بتجنب الإسراف في المناسبات.
كما اتفقوا على الالتزام بتحديد وقت العزاء من بعد صلاة العصر وحتى صلاة المغرب فقط ومنع إقامة الولائم بالعزاء، بالإضافة إلى إقرار عددٍ من التنظيمات الأخرى المتعلقة بكل ما يهم أهالي القرية.
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (31821) قراءة

Total time: 0.2626