أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أمن عدن يعلن القبض على المتهم الرئيسي في عمليات اغتيال رجال الدين وتصوير العمليات الانتحارية

- عدن
أعلن أمن محافظة عدن، القبض القبض على المتهم المسؤول عم عمليات اغتيال رجال الدين، بعد ساعات من إعلانه القبض على ثلاثة عناصر من القاعدة بينهم المسؤول الأول عن عمليات الاغتيال في التنظيم.
 
وأوضح أمن عدن في صفحته الرسمية على الفيس بوك، أنه نفذ خلال الساعات الماضية ست عمليات امنية، نتج عنها القبض على عدد من المطلوبين امنيا في قضايا اغتيالات .وأشارت إلى انها حصلت على معلومات سرية قادت إلى القبض على المتهم الرئيسي ويدعى مجمد عبدالرحمن الغفوري المسئول عن عمليات اغتيالات رجال الدين في عدن، عبر مسدسات كاتمة الصوت وتصوير عمليات الاغتيالات.
ونشر أمن عدن صورة لشخص وكاميرا مرفقاً بالبيان.
وذكر أمن عدن أن القبض عليه تم بعد مداهمة وحدة مكافحة الإرهاب في إدارة امن عدن موقع في عدن يتحصن بداخله المتهم و3 عناصر آخرين من الإرهابيين، تحفظ أمن عدن على أسمائهم حاليا لسرية التحقيقات، لافتاً إلى أنه سيتم الكشف عنها في حينه حسبما تدعي الضرورة الأمنية .
وفي وقت سابق من يوم أمس الأ{بعاء، أعلن أمن عدن أن وحدة مكافحة الإرهاب التابعة لإدارة أمن عدن ألقت القبض على ثلاثة من عناصر القاعدة بينهم المسؤول الأول عن خلية عمليات الاغتيالات في تنظيم القاعدة في عمليتين نوعيتين نفذت إحداها في ضواحي مدينة الحوطة فيما تمت العملية الثانية شمال مدينة عدن .
 
وقال "يعد الأشخاص الثلاثة المقبوض عليهم اليوم في عمليتي لحج وعدن وهم " ج - ع -أ " و " أ - ع - س " و" ي - ع - ح " عناصر مطلوبة في قضايا جسيمة بينها تشكيل فرق إرهابية مسلحة والمشاركة في تجهيز سيارات مفخخة وحيازة مواد متفجرة وأسلحة خفيفة ومتوسطة استخدمت بعضها في أعمال إرهابية .
وأضافت " أنهم على صلة مباشرة بالقيادي في تنظيم القاعدة " الشهير " خلاد الدبا" وأحدهم هو المرافق الشخصي لأمير تنظيم القاعدة في محافظة لحج ،فيما يصنف أحد المقبوض عليهم واحدا من أخطر عناصر القاعدة لضلوعه بشكل مباشر في تنفيذ وقيادة فرق نفذتعمليات اغتيال طالت عدد من الكوادر الأمنية والعسكرية في عدن ولحج .

Total time: 0.0606