آخر الأخبار :
اليمن : اشتباكات عنيفة بين قبائل عنس ذمار مع الحوثيين على خلفية محاولة اعتقال احد المشائخ الداعية السعودي «عايض القرني»: ابشركم اني تبت إلى الله من السياسة وطلقتها ثلاثة لا رجعة عنها (فيديو) اليمن : اعتماد رواتب مغرية قطرية لإعلاميين يمنيين وتصرف عن طريق توكل كرمان اليمن : الحوثيون يختطفون نجل الكاتب اليمني عبد الرحمن بجاش بصنعاء اليمن : اسعار العملات الاجنبية بالريال اليمني اليوم الجمعة 19-1-2018م السعودي «الراجحي»: هذه وصيتي للشباب.. لا تنتظروا مساعدة أحد! الكشف عن معلومة صادمة بعدد من قتلوا من المعتقلين في سجون الحوثيين بسبب التعذيب خلال اسبوع فقط توكل كرمان تتلقى نكسة موجعة على صفحات التواصل الاجتماعي (شاهد صور) العثور على ناشطة مؤتمرية مقتولة في مدينة إب وانباء عن اغتصابها من قبل الحوثيين بالصورة.. هذا أخر ما قاله العميد طارق صالح قبل قليل ويرفع إشارة النصر وعلم اليمن

أخبار الساعة » حقوق وحريات » المرأة والطفل

بعدما طردها من المنزل وهي حامل- سعودية تنتقم من زوجها بهذه الطريقة!

بعدما طردها من المنزل وهي حامل- سعودية تنتقم من زوجها بهذه الطريقة!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 25-08-2016    | منذ: 1 سنوات مضت
رفعت سعودية دعوى قضائية ضد زوجها متهمة إياه بطردها من منزلها وهي حامل، طالبة من المحكمة إلزامه بالنفقة الشرعية لأنها حق من حقوقها بصفتها زوجة شرعية، إضافة إلى إلزامه بالتخلي عن الطفلة التي بات عمرها شهرين وإبقائها مع والدتها.
 
وعلى الفور، ألزمت محكمة الأحوال الشخصية في محافظة جدة الزوج بتسليم طفلته إلى والدتها، وحدد مكتب المصالحة والتحكيم مقدار النفقة بـ 1200 ريال شهرياً للفترتين السابقة واللاحقة، في حين تكون كسوة العيدين مضاعفة في كل عام، ورجحت مصادر منح الأولوية لاعتماد الصلح إذا اقتنع طرفا القضية.
 
وشدد قاضي المحكمة على جميع الدوائر والجهات الحكومية المختصة بالعمل على تنفيذ الحكم بجميع الوسائل النظامية المتبعة، ولو أدى ذلك إلى استعمال القوة الجبرية عن طريق الشرطة، وأصدر القاضي أمراً بإجراء تحفظي مشمولٍ بالنفاذ المعجل؛ وذلك بإلزام المدعى عليه "الأب" بتسليم طفلته إلى أمها حتى انتهاء الدعوى المقامة بينهما بحكم قطعي.
 
وتضمن منطوق الحكم منح أم الطفلة الحق في مراجعة الأحوال المدنية، والجوازات، والسفارات، وإدارات التعليم، والمدارس، وإنهاء ما يخص طفلتها من إجراءات لدى جميع الدوائر والجهات الحكومية والأهلية، لكنه استثنى سفر الطفلة إلى خارج البلاد إلا بإذن من القاضي.
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (38702) قراءة

Total time: 1.1798