آخر الأخبار :
ماذا يجري في تعز؟ كتائب ابو العباس تصدر بيان صحفي هام وتكشف ما يحدث وتحذر !(نص البيان) الى اين وصل سعر الدولار والريال السعودي مساء امس السبت إعلان من البنك المركزي اليمني في عدن بيان هام للنقابة العامة لتجار ومستوردي المشتقات النفطية عاجل .. جماعة الحوثي تعلن وفاة وزير داخليتها (تفاصيل) الفلكي اليمني الجوبي يحدد أول أيام شهر رمضان صعود جديد للدولار امام الريال اليمني (اسعار الصرف في صنعا ءوعدن اليوم السبت 20 ابريل 2019م) كشوفات بأسماء المحطات الذي توفر مادة البنزين والديزل ليوم غدا الاحد 21 إبريل في امانة العاصمة أعضاء نواب صنعاء يستجوبون وزير التعليم العالي ونائبه بشأن إقالة رئيس جامعة صنعاء!! السعودية:«ثعبان سام» ينهي حياة طفلة حافظة للقرآن بجازان

أخبار الساعة » حقوق وحريات » المرأة والطفل

بعدما طردها من المنزل وهي حامل- سعودية تنتقم من زوجها بهذه الطريقة!

بعدما طردها من المنزل وهي حامل- سعودية تنتقم من زوجها بهذه الطريقة!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 25-08-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
رفعت سعودية دعوى قضائية ضد زوجها متهمة إياه بطردها من منزلها وهي حامل، طالبة من المحكمة إلزامه بالنفقة الشرعية لأنها حق من حقوقها بصفتها زوجة شرعية، إضافة إلى إلزامه بالتخلي عن الطفلة التي بات عمرها شهرين وإبقائها مع والدتها.
 
وعلى الفور، ألزمت محكمة الأحوال الشخصية في محافظة جدة الزوج بتسليم طفلته إلى والدتها، وحدد مكتب المصالحة والتحكيم مقدار النفقة بـ 1200 ريال شهرياً للفترتين السابقة واللاحقة، في حين تكون كسوة العيدين مضاعفة في كل عام، ورجحت مصادر منح الأولوية لاعتماد الصلح إذا اقتنع طرفا القضية.
 
وشدد قاضي المحكمة على جميع الدوائر والجهات الحكومية المختصة بالعمل على تنفيذ الحكم بجميع الوسائل النظامية المتبعة، ولو أدى ذلك إلى استعمال القوة الجبرية عن طريق الشرطة، وأصدر القاضي أمراً بإجراء تحفظي مشمولٍ بالنفاذ المعجل؛ وذلك بإلزام المدعى عليه "الأب" بتسليم طفلته إلى أمها حتى انتهاء الدعوى المقامة بينهما بحكم قطعي.
 
وتضمن منطوق الحكم منح أم الطفلة الحق في مراجعة الأحوال المدنية، والجوازات، والسفارات، وإدارات التعليم، والمدارس، وإنهاء ما يخص طفلتها من إجراءات لدى جميع الدوائر والجهات الحكومية والأهلية، لكنه استثنى سفر الطفلة إلى خارج البلاد إلا بإذن من القاضي.
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (41022) قراءة

Total time: 0.1372