أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الدكتور العسلي "يناشد" القوى الوطنية في اليمن التعامل مع مبادرة كيري

- صنعاء
ناشد وزير المالية الأسبق، البرفسور سيف العسلي، الخميس 25 أغسطس/ آب 2016، "القوى الوطنية في الداخل، أن تدرك أهمية المبادرة التي طرحها وزير الخارجية الأمريكي "جون كيري".
 
وطالب العسلي، في تصريح نقلته وكالة "خبر"، "القوى الوطنية أن تستغل هذه الفرصة الثمينة، وذلك أن هذا المسار يتفق مع دستور الجمهورية اليمنية، وبأنه يعترف به وبوحدة اليمن".
 
وقال: "وهو فعلاً حل دستوري أفضل من الحلول الأخرى، وسيفضي إلى انتخابات حرة، وسيثمر للمصالحة الوطنية الحقيقة". مشيراً إلى أن "الطرف الآخر (السعودية وحلفاءها)، قد لا يرغب بهذه الحلول، حتى وإن وافق عليها، وسيسعى إلى تخريبها". ووجّه العسلي كلامه للقوى الوطنية قائلاً: "فلا تعطوها (السعودية) هذه الفرصة".
 
وبيّن أن "هذه المبادرة أفضل من أي مبادرة أخرى طرحت في الكويت أو غيره، وسيكون لها ثقل دولي سيُرغم الطرف الآخر (حلفاء السعودية) على القبول بها".
 
ورأى العسلي، أن "الحكمة اليمانية والمصلحة الوطنية تحتم التقاط هذه الفرصة بإعلان القبول بها، وأن تكون المباحثات القادمة وفقاً لهذه المبادرة، ذلك أنه يمكن تطويرها وجعلها أفضل لليمن".
 
وتابع: "فإن رفضت القوى الوطنية هذه المبادرة، فإنها ستكون قد خدعت نفسها والشعب، وستتحمل كل النتائج السلبية المترتبة على ذلك.. وأرجو من كل قلبي أن ينصتوا لهذا النداء، وأن يولوا هذه المبادرة ما تستحقه من الاهتمام، وألا تدفعهم المصالح الخاصة والأيديولوجيات إلى رفضها؛ لأنها جاءت من أمريكا".
 
واختتم حديثه مع وكالة "خبر" بالقول: "فإن جاءت المبادرة من أمريكا وفيها الخير، فما المانع من ذلك.. اللهم إني بلغت اللهم فاشهد".

Total time: 0.0772