أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

استشاري أسنان: نسبة الأخطاء في عمليات زراعة الأسنان صفر بفضل الـ 3D ويشرح كيفية زراعة الأسنان بالتقنية الجديدة

- عبد الكريم الحزمي
قال استشاري تجميل الأسنان الدكتور، محمد عماد، إن نسبة الأخطاء في عملية زراعة الأسنان أصبحت الآن 0%، بعد استخدام تقنية "3D" في هذه العملية، لأن هذه التقنية تجعل الطبيب يرى أدق التفاصيل في الفك، من ناحية معرفة أين يزرع، وفي أي مكان، فضلاً عن الابتعاد عن الأعصاب الرئيسية في الوجه.
وأضاف عماد خلال لقائه ببرنامج "صباح العربية"، المذاع على قناة "العربية"، أن تقنية "3D" تم تنفيذها في مجالات كثيرة في طب الأسنان مثل الجراحة وزراعة الأسنان والأعصاب الموجودة في الفك، وغيرها، قائلاً: "بعد تطبيق هذه التقنية نستطيع أن نرى كل التفاصيل".
وتابع عماد أن الأجهزة الحديثة في مجال الأسنان ساهمت في تقليل التدخل البشري، وكمية الأخطاء التي تحدث، موضحًا أنه بالرغم من التطور "الكبير"، إلا أن مهارة الطبيب مهمة وأساسية من ناحية تقديم الخدمة بطريقة مبسطة، قائلاً: "تقنية الـ3D يرى من خلالها المريض أسنانه وشكلها قبل تنفيذ العملية سواءً كانت تجميل أو زراعة أسنان، بالإضافة إلى أن المريض يستطيع أي يقول كل الملاحظات قبل التنفيذ".
وأوضح عماد أن أجهزة الأشعة تصور كل شئ في الفك بطريقة الـ 3D، من ناحية تصوير الوريد والشرايين، متابعًا أن التكنولوجيا بدأت تتطور بشكل كبير في مجال الأسنان، لأنه كل شهر تظهر أجهزة جديدة في هذا المجال، إلا أن مهارة الطبيب تكمن في كيفية التخدير والتشخيص وتنفيذ الخطة العلاجية.
وأشار عماد إلى أن التقنية ثلاثية الأبعاد أصبحت مهمة في تجميل الأسنان، من ناحية كيف يرى الشخص شكل ابتسامته، وشكل وطول أسنانه، والقشرة قبل تنفيذ عملية التجميل، لافتاً إلى أن هذه التقنية تنهي عملية التجميل في 5 أو 6 ساعات التي كانت تستغرق أيام قبل اكتشاف هذه التقنية.

Total time: 0.0574