آخر الأخبار :
هذه هي الاسلحة الخمسة الايرانية التي تهدد بها السعودية عند حدوث اي مواجهه عسكرية اليمن :ناشط مؤتمري (حرس جمهوري) ينجوا من محاولة اختطاف من جماعة الحوثي بعد ان اخذوا مسدسة الشخصي بصنعاء بالفيديو موقف عروبي شجاع لرئيس البرلمان الكويتي واهانته لنظيرة الاسرائيلي داخل الاجتماع وطرده من داخل القاعة اليمن : انهيار جديد للريال اليمني مساء الليلة ومركزي صنعاء يقف عاجزا في ضبط العملة اليمن : قبيلة همدان تعلن حالة الاستنفار القصوى بشأن اختطاف رئيس فرع المؤتمر ونجلة بصنعاء (نص البيان) اليمن : رد ساخن من الصماد على المؤتمر الشعبي العام متهما بعض اعلاميهم باستلام اموال من علي محسن الاحمر (وثائق) وكالة دولية تكشف عن مجزرة في صفوف الجيش الموالي لهادي بغارة خاطئة لقوات التحالف (إحصائية+تفاصيل) شاهد أول ظهور رسمي للامير ”محمد بن نايف” في الرياض (صورة) «علي عبدالله صالح» يبعث برسالة إلى رئيس جمهورة الصين (نص الرسالة) الامارات : على خطى القذافي.. محمد بن زايد ينشئ وحدة خاصة من النساء لحمايته (فيديو)

إعلانات نصية:

أخبار الساعة » الدين والحياة » منوعات

علماء يكتشفون لغزا مخيفا لدى أسماك الزينة

علماء يكتشفون لغزا مخيفا لدى أسماك الزينة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 26-08-2016    | منذ: 1 سنوات مضت
اكتشف علماء من جامعتي مردوخ وجيمس كوك الأستراليتين لغزا مخيفا يتلخص في استحالة إطلاق أسماك غولدفيش إلى أحواض طبيعية وينصح أصحابها بإعادتها إلى المتاجر أو بإماتتها بالرحمة.
 
وقد رصد الباحثون أسماك الغولدفيش التي أطلقها أصحابها إلى نهر فاسي في غرب أستراليا خلال سنة كاملة وذلك عن طريق وضع أجهزة صوتية وكاميرات في مواقع مختلفة من مجرى النهر وروافده. فتبين أن هذه الأسماك تقطع مسافات كبيرة بالمقارنة مع أنواع السمك الأصلية حيث تقطع عادة 300 متر في المتوسط في مجرى النهر يوميا بينما قطعت سمكة واحدة أكثر من 230 كيلومترا في أثناء عام الرصد بينها 5.4 كيلومترات في أحد الأيام.
 
وبلغت أسماك الغولدفيش في مياه نهر فاسي الغنية بالغذاء أحجاما مؤثرة خلال 20 عاما من مكوثها هناك حيث بلغ وزن أكبر سمكة 1.9 كيلوغرام.
 
تتغذى أسماك الغولدفيش على كل أنواع الغذاء الموجودة في النهر المذكور مما يضر بالكائنات الأخرى العائشة أصلا في هذا النهر. لهذا ينصح المختصون من يريد التخلص من أسماك الغولدفيش الموجودة في حوض سماك الزينة في منزله بإعادتها إلى محل تجاري مختص أو بوضعها في غرفة الجليد في الثلاجة.
 
وقد تم استيلاد أسماك الغولدفيش من أسماك تعود إلى فصيلة الشبوط (crucian carp) في القرن السابع قبل الميلاد.
المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:

اقرأ ايضا :
القراءات : (19656) قراءة
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2503