آخر الأخبار :
نجاة مسؤول حكومي من محاولة اغتيال ومقتل مرافقيه مستشار بالديوان الملكي السعودي يعلن اتفاقه مع قطر.. شاهد ماذا قال؟! مسلحو الحوثي ينقلون مدفع من وسط أحد الأحياء السكنية بمدينة الحديدة إلى مكان اخطر منه القبض على عصابة اتجار بالأعضاء البشرية في محافظة لحج هذه الصورة ستصدمك لحوثيين وقعوا أسرى في أيدي قوات العمالقة بالساحل الغربي (شاهد) قرار غير مسبوق لرئاسة جامعة صنعاء يثير سخط كبير بين الطلاب..! (تفاصيل) صفوي محذرا.. 1000 صاروخ على قصور الرياض.. لو نفذت تهديدها حكومة كوريا الجنوبية تبدأ إجراءات قبول مئات اليمنيين الطالبين للجوء في أراضيها تفاهمات بين الرئيس هادي والإمارات تقضي بنقل ألوية تابعة للشرعية من عدن رويترز : القتال يقترب من وسط مدينة الحديدة اليمنية

أخبار الساعة » الدين والحياة » منوعات

علماء يكتشفون لغزا مخيفا لدى أسماك الزينة

علماء يكتشفون لغزا مخيفا لدى أسماك الزينة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 26-08-2016    | منذ: 2 سنوات مضت
اكتشف علماء من جامعتي مردوخ وجيمس كوك الأستراليتين لغزا مخيفا يتلخص في استحالة إطلاق أسماك غولدفيش إلى أحواض طبيعية وينصح أصحابها بإعادتها إلى المتاجر أو بإماتتها بالرحمة.
 
وقد رصد الباحثون أسماك الغولدفيش التي أطلقها أصحابها إلى نهر فاسي في غرب أستراليا خلال سنة كاملة وذلك عن طريق وضع أجهزة صوتية وكاميرات في مواقع مختلفة من مجرى النهر وروافده. فتبين أن هذه الأسماك تقطع مسافات كبيرة بالمقارنة مع أنواع السمك الأصلية حيث تقطع عادة 300 متر في المتوسط في مجرى النهر يوميا بينما قطعت سمكة واحدة أكثر من 230 كيلومترا في أثناء عام الرصد بينها 5.4 كيلومترات في أحد الأيام.
 
وبلغت أسماك الغولدفيش في مياه نهر فاسي الغنية بالغذاء أحجاما مؤثرة خلال 20 عاما من مكوثها هناك حيث بلغ وزن أكبر سمكة 1.9 كيلوغرام.
 
تتغذى أسماك الغولدفيش على كل أنواع الغذاء الموجودة في النهر المذكور مما يضر بالكائنات الأخرى العائشة أصلا في هذا النهر. لهذا ينصح المختصون من يريد التخلص من أسماك الغولدفيش الموجودة في حوض سماك الزينة في منزله بإعادتها إلى محل تجاري مختص أو بوضعها في غرفة الجليد في الثلاجة.
 
وقد تم استيلاد أسماك الغولدفيش من أسماك تعود إلى فصيلة الشبوط (crucian carp) في القرن السابع قبل الميلاد.
المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (22350) قراءة

Total time: 0.263