أخبار الساعة » جرائم وحوادث » حوادث وجرائم

هروب اشهر واغنى مختطفين لرجل الاعمال السعودي "ال سند" في مصر

- متابعة
نجح المتهمان في حادث اختطاف رجل الأعمال السعودي حسن آل سند، في الهروب من الملاحقات الأمنية، والتوجه إلى سيناء، قبل أن ينضما إلى الجماعات التكفيرية الموجودة هناك، وبحوزتهما 2.8 مليون جنيه.
 
وقالت مصادر أمنية بمديرية أمن الإسماعيلية، إن العقلين المدبرين لحادث الاختطاف، هربا من الملاحقات الأمنية، وانضما إلى الجماعات التكفيرية، التي تعيش في سيناء. مؤكدة أن المبلغ الذي بحوزتهما هو نصيبهما من الفدية، التي تم دفعها لتحرير آل سند، وقيمتها 5 ملايين جنيه.
 
وأوضحت المصادر أن استحواذ المتهمين الاثنين، على نصيب الأسد من الفدية، يعود إلى أنهما يمثلان العقلين المدبرين لتفاصيل واقعة الخطف.
 
وكان متهم في الواقعة ذاتها، انتحر أمس الأول، بإلقاء نفسه من الدور الرابع بمديرية الأمن في الإسماعيلية، خلال التحقيق معه في القضية، ما أسفر عن مصرعه في الحال، وباشرت النيابة العامة، التحقيقات في هذه الحادث.
 
وتمكنت الجهات الأمنية المصرية من ضبط عدد كبير من أعضاء التشكيل العصابي الضالع في اختطاف آل سند، أثناء وجوده لمتابعة أعماله بطريق القاهرة الإسماعيلية، واحتجازه لمدة تجاوزت ثلاثة أسابيع، قبل إطلاق سراحه عقب الحصول على فدية قدرها 5 ملايين جنيه.
 
ونجحت الأجهزة الأمنية المصرية، في وقت سابق، في ضبط 7 من المتهمين، ومصادرة 2.2 مليون جنيه من قيمة الفدية.

Total time: 0.058