آخر الأخبار :
عاجل: كشف بإسماء محطات أمانة العاصمة الخاص بمادة البنزين ليوم غدا الثلاثاء 25 سبتمبر . تعرّف على فوائد تنظيف الجسم من السموم عن طريق القدم الوزير الإماراتي "قرقاش" يكشف عن مفتاح الحل في اليمن صعود (مخيف) للأسعار. إليكم آخر اسعار صرف الريال اليمني امام الدولار والسعودي اليوم الاثنين بصنعاء وعدن سلطات مأرب توقف حصص المشتقات النفطية للمناطق الواقعة تحت سيطرة حكومة صنعاء ارتكب جريمته ببشاعة منقطعة النظير وكأنه يذبح خروفا: قاتل الإمام اليمني في البحرين يكشف الدوافع الحقيقة لجريمته وتفاصيلها الخدمة المدنية تعلن الأربعاء القادم إجازة بمناسبة العيد الـ 56 لثورة 26 سبتمبر جماعة الحوثي تحذر وتتوعد التحالف بقصف مينائي جبال علي الإمارتي وجدة السعودي في حال أقدم على هذه الخطوة! واصلا صعودهما.. إليكم اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني بصنعاء مساء اليوم الاثنين 24 سبتمبر 2018م في سابقة خطيرة: مسلحون بمسدسات كاتم صوت يقتحمون منزل احد اعضاء هيئة علماء اليمن محاولين قتله

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

ما سر الطبق المغربي الخاص بالرجال والمحرم على النساء!

ما سر الطبق المغربي الخاص بالرجال والمحرم على النساء!

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 30-08-2016    | منذ: 2 سنوات مضت
من المعلوم أن مراكش المغربية المعروفة باسم “المدينة الحمراء” تعتبر قبلة لمشاهير العالم وأثريائه وعشاق السياحة الى الوجهات الأثرية، الى جانب سحرها وصخبها هناك عامل جذب آخر وهو مطبخها المتنوع والغني.
 
تعتبر هذه المدينة العريقة مكانا لأطباق ذات أصول تاريخية تجمع بين الثقافة العربية والأمازيغية الى جانب الثقافة الصحراوية، كما أن موقع المدينة الاستراتيجي في شمال افريقيا بالقرب من أوروبا جعلها تتأثر بثقافات مختلفة، الشيء الذي انعكس على المطبخ المراكشي.
 
وحسب “هافينغتون بوست”، يعود أصل هذا الطبق، إلى منطقة (تامصلوحت)، بلدة صغيرة تبعد عن “المدينة الحمراء” بضعة كيلومترات، وهو الطبق الذي أصبح العلامة المميزة، واللقب الذي يردده كل من سمع اسم “مراكش”.
 
ما سر الطبق المغربي الخاص بالرجال والمحرم على النساء!
تُعرف هذه المنطقة بصناعة الخزف، وهي المادة الأساسية في صنع إناء “الطنجية”، الذي يُعرف  باسم “الجرة” التي يُوضع داخلها اللحم قبل وضعه في الفرن.
 
هذا الطبق ارتبط في البداية، بشكل كبير بالصناع التقليديين، الذين كانوا يخصصون يوم الجمعة للنزهة على أنغام الموسيقى الفلكلورية الخاصة بالمنطقة، لذلك أصبح الطبق حكرا على الرجال فقط.
 
يذكر أن هذا الطبق يتكلف بإعداده شخص واحد يتم تعيينه بعد نهاية كل جلسة أسبوعية”، ولم يكن الطبق متوفراً في المطاعم كما هو عليه الحال اليوم.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (8637) قراءة

Total time: 0.2275