أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

لماذا يُرسل الناس رسائلاً وفيديوهات وصوراً جنسية فاضحة وكلام "مشحون" جنسياً؟

- CNN
قد يبدو أن إرسال الرسائل الجنسية "الساخنة" أو ما يُعرف بالإنجليزية بـ"Sexting" وهي كلمة مركبة تجمع ما بين كلمتي "Sex" أو الجنس و كلمة "Texting" وهي تبادل الرسائل، هو الطريقة الأمثل لإقامة علاقة جنسية عابرة، أو لمجرد تجربة جديدة، ولكن وفقا لبحث أجراه الباحث في التطور البشري الذي يدرس تأثير التكنولوجيا على العلاقات بين الأشخاص، بجامعة كاليفورنيا في الولايات المتحدة، وجد روب ويسكريتش، أنه من الأرجح أن يتبادل الأزواج الملتزمين بعلاقتهما الرسائل الجنسية.
 
كما يتقرح جزء من البحث أن الأشخاص عادة ما ينخرطون في تبادل هذا النوع من الرسائل بعدما يُرغمهم شركاؤهم الحميميون على تجربته أو لتفادي مشاجرة بين الحبيبين، ولذلك يرى الباحث أن القلق والخوف من نظرة الحبيب لحبيبه، قد يدفعهم إلى تبادل تلك الرسائل المشحونة جنسيا.
 
وأجرى ويسكريتش بحثه عن طريق استجواب عبر الانترنت خضع له 459 طالبا جامعيا غير متزوجين ومحبين للجنس الآخر، للتعرف أكثر على مدى تأثير القلق المتعلق بالعلاقات الغرامية على تبادلهم الرسائل الجنسية. ووجد الباحث أن الأشخاص الذين لديهم علاقة غرامية كانوا أكثر عرضة لتبادل تلك الرسائل مقارنة بالأشخاص الذين ليسوا في علاقات، كما لم يجدوا فرقا في معدل تبادل تلك الرسائل بين الرجال والنساء، عدا أن الرجال هم أكثر أرجحية لاستخدام تلك الرسائل الجنسية للتمهيد لإقامة علاقة جنسية مع النساء.

Total time: 0.0643