أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

«رويترز» تعلن قبل قليل عن مقترحات أمريكية جديدة لإنهاء الحرب في اليمن

ذكرت وكالة رويترزالأمريكية عن مسئول أمريكي ،  أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري سوف يقدم مقترحات جديدة لإنهاء الحرب في اليمن واستئناف مباحثات السلام بين الحكومة الشرعية والانقلابيين..
 ولم تفصح الوكالة عن ماهية وطبيعة المقترحات الأمريكية الجديدة.
 وسيلتقي كيري في إطار هذه المباحثات وزراء الخارجية في دول مجلس التعاون الخليجي، ووزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، والمبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد.
 وكانت وزارة الخارجية الأميركية قد أشارت إلى أن كيري سوف يركز بحثه على الصراع الدائر في اليمن والجهود المبذولة لاستعادة السلام والاستقرار في هذا البلد، فضلا عن البحث في التحديات الأكثر إلحاحا في المنطقة.
 وتأتي زيارة الوزير الأميركي إلى السعودية أياما بعد إعلان الولايات المتحدة خفض عدد مستشاريها العسكريين لدى التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، مؤكدة أن هذا القرار غير مرتبط بسقوط ضحايا مدنيين جراء الضربات الجوية في اليمن.
 وقال المتحدث باسم الأسطول الخامس الأميركي ومقره البحرين اللفتنانت إيان ماكونهي السبت، إن هذا الخفض لعدد المستشارين تقرر "نتيجة تراجع طلب المساعدة" من قبل السعوديين.
 وأوضح أن واشنطن أبقت خمسة مستشارين مقابل 45 في السابق، لافتا إلى أن البحرية الأميركية تزود السعوديين خصوصابـ"صور تتيح لهم تقييم الوضع الميداني في شكل أفضل".
المصدر : وكالات

Total time: 0.0551