آخر الأخبار :
اليمن : حكومة هادي تعلن عن البدء في صرف مرتبات القوات المسلحة والأمن اليمن : الحوثيون عبر اذاعة (سام) يطالبون بشنق الرئيس السابق (صالح) مقتل أمير بتنظيم القاعدة و5 من مرافقيه بغارة لطائرة بدون طيار على ابين عدن تشهد جريمة مقتل شخصين بالرصاص بسبب ثأر اليمن : الامارات تهدد بقصف المدنيين وسكان هذه المنطقة الحوثييون يتقدمون بشكل مفاجئ بمناطق مريس اليمن : مقتل اثنين من حراسة الرئيس السابق (صالح) وتعليق العميد طارق على الخبر (صور) اليمن : الحوثيون ينشرون وثائق بتعيينات جديده من حزب المؤتمر بدون موافقتهم (وثائق) واشنطن: جماعات إرهابية تريد تنفيذ هجمات مماثلة لهجمات 11 سبتمبر الغارديان البريطانية تهاجم السعودية وإنشاء مجمع سلمان للحديث ليس اهتماما بالحديث النبوي ولكن لهذا السبب

إعلانات نصية:

أخبار الساعة » مال واعمال » كمبيوتر وتقنية

سرقة 68 مليون كلمة سر حسابات دروب بوكس

سرقة 68 مليون كلمة سر حسابات دروب بوكس

اخبار الساعة - عالم التقنية   | بتاريخ : 31-08-2016    | منذ: 1 سنوات مضت
قبل أيام قليلة قامت دروب بوكس بإعادة تعيين كلمة المرور لكل الحسابات التي لم تغيرها منذ عام 2012، حينها وصفت دروب بوكس بأنه إجراء وقائي، لكن نكتشف اليوم أنه متعلق بعملية اختراق تعرضت لها الشركة.
 
تشير التقارير إلى أن أنظمة دروب بوكس للتخزين السحابي تعرضت لقرصنة عام 2012 تمكّن من خلالها القراصنة بسرقة 68 مليون اسم مستخدم وكلمة مرور.
 
مع أن هذا الإختراق كبير لكن ليس هناك داعي للقلق لأن عملية إعادة تعيين كلمة المرور التي أجرتها دروب بوكس إجبارياً للحسابات القديمة ستمنع القراصنة من استغلال ما بحوزتهم للدخول إلى حسابات المستخدمين.
 
كما أن هناك 32 مليون كلمة مرور مشفرة بتقنية عالية جداً من الصعب كسرها والباقي مشفر بخوارزمية SHA-1 الشهيرة. كما أن أنظمة دروب بوكس تضيف محارف ( سواء حرف أو رقم أو رمز ) عشوائية إلى كلمات المرور لزيادة أمانها.
 
هذه السنة كانت سيئة جداً من ناحية أمان خدمات الويب، في بدايتها تسربت 32 مليون كلمة مرور حسابات تويتر وعرضت للبيع بمبلغ يزيد عن 5 آلاف دولار. في مايو تسربت بيانات 117 مليون حساب لينكدإن للبيع أيضاً بمبلغ 2200 دولار.
 
أخيراً نذكر بأن خدمة دروب بوكس توفر التحقق بخطوتين وهي ميزة ضرورية لزيادة أمان حسابك بالتالي حتى لو توفرت كلمة المرور لدى القراصنة لن يمكنهم الدخول إلى الحساب. وفي العادة يستفيد القراصنة من بيانات حسابات أي خدمة يخترقونها للدخول إليها في خدمات أخرى، بالتالي يوصى دائماً اعتماد كلمة مرور جديدة لكل موقع ويمكن الإستفادة من خدمات إدارة كلمات المرور مثل 1Password لحفظها وتوليد كلمات مرور صعبة الكسر والتخمين.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:

اقرأ ايضا :
القراءات : (15889) قراءة
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.234