آخر الأخبار :
الحديدة على صفيح ساخن.. تفاصيل اشتباكات هي الاعنف داخل المدينة التحالف يعلن اعتراض طائرة مسيرة في خميس مشيط اخر اسعار صرف الدولار والسعودي مساء اليوم الثلاثاء 25 يونيو في صنعاء وعدن عاجل: الحوثيون يعلنون عن استهداف مطار أبها الدولي بعملية جديدة الرئيس هادي يلتقي الإعلامي محمد العرب ويسأله: ما تعريف الوقاحة الجبانة عاجل: اندلاع اشتباكات جديدة في الحديدة عاجل: جماعة الحوثي تكشف (رسمياً) أسباب الاشتباكات يوم أمس في إب وما حدث في المدينة ! الحوثيون يشنون هجوم عنيف من ثلاثة اتجاهات في الفاخر بالضالع.. وهذا ما حدث ! عاجل: الديوان الملكي السعودي يصدر بيان هام وتوجيهات لولي العهد الامير محمد بن سلمان ترامب يتوعد بالرد على إيران بقوة كبيرة وساحقة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

تفاصيل القاء الذي جمع الرئيس هادي والمبعوث الأممي ولد الشيخ بشأن جولة جديدة من المفاوضات

تفاصيل القاء الذي جمع  الرئيس هادي والمبعوث الأممي ولد الشيخ بشأن جولة جديدة من المفاوضات

اخبار الساعة    | بتاريخ : 06-09-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
استقبل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي  اليوم مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد وذلك في إطار مساعيه الرامية لتحقيق السلام وآفاقه الممكنة ولمتاحة.
وفي اللقاء رحب فخامة الرئيس بالمبعوث الاممي..مؤكدا حرص الحكومة على التعاطي الإيجابي مع الجهود والمساعي نحو السلام المرتكزة على المرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية والياتها التنفيذية المزمنة،ومخرجات الحوار الوطني الشامل ،وقرارات مجلس الامن ذات الصلة ومنها القرار رقم 2216.
وقال هادي"مثلما برهنا خلال محطات السلام المختلفة بدءً من جنيف وبيل في سويسرا ،والكويت بأننا دعاة سلام وتواقين له لمصلحة بلدنا و شعبنا ، سنظل كذلك نبحث عن السلام الجاد الذي يؤسس لمستقبل أمن لبلدنا بعيدا عن ترحيل الأزمات من خلال السلام الذي لايحمل في طياته بذور صراعات قادمة، وهذا ما استوعبه الإجماع والتوافق الوطني من خلال مخرجات الحوار الوطني في إطار يمن اتحادي عادل يحقق العدالة والمساواة والعيش الكريم".
وثمن رئيس الجمهورية بالجهود التي يبذلها المبعوث الاممي اسماعيل ولد الشيخ في إطار مساعيه الحميدة والمجتمع الدولي لتحقيق السلام والاستقرار لمصلحة الشعب اليمني.
من جانبه عبر المبعوث الاممي عن سروره بلقائه بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، والذي يأتي في إطار مساعيه و جهوده الرامية لتنفيذ وتطبيق مرجعيات السلام وأفكار ومبادرات المجتمع الدولي في هذا السياق المستندة على المبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار الوطني، والقرارات الأممية ذات الصلة ومنها القرار2216.
واشاد ولد الشيخ في هذا الصدد بالترحيب والتعاطي الإيجابي من قبل فخامة الرئيس مع مساعي ومضامين السلام من خلال تجربة الفترة الماضية انطلاقا من حرصه على حقن الدماء والتطلع إلى يمن أمن وعادل ومستقر.
حضر اللقاء نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (8618) قراءة

Total time: 0.1083