آخر الأخبار :
خطأ غير مقصود من قناة المسيرة مباشر تكشف مكان تواجد عبدالملك الحوثي (صورة) عطوان يعلق على اقتحام الحوثيين للمنازل ومصادرة الممتلكات وثيقة تاريخية بتوقيع الرئيس الراحل علي عبدالله صالح تكشف حقيقة موقفه من الحوثيين وكيف تعامل معهم السفير الأمريكي : يزف بشرى سارة الى أحمد علي عبدالله صالح هاني بن بريك يكشف مصير عائلة صالح وبعض أقربائه مفاجأة غير متوقعة تكشفها “نيويورك تايمز” عن ابن سلمان خاشقجي يكشف عدد المعتقلين بتهمة الفساد في السعودية وعدد الأمراء بينهم تعرف على اشتراطات تجمع الإصلاح للمشاركة في معركة صنعاء عاجل: الحوثيين يطلقون صاروخ على مدينة مأرب قبل قليل "أعداد الضحايا عاجل: هذا ماوصل قبل قليل الى مطار صنعاء الدولي

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار الشركات

شركة فيسبوك تربح دعوى قضائية حول انتهاكها لخصوصية المستخدمين

شركة فيسبوك تربح دعوى قضائية حول انتهاكها لخصوصية المستخدمين

اخبار الساعة    | بتاريخ : 07-09-2016    | منذ: 1 سنوات مضت
بعد محاولاتٍ عدة من قِبَلِ مجموعة من المستخدمين الذين زعموا أن الفيسبوك توفر بياناتهم الشخصية إلى المُعلِنين بطريقةٍ غير مشروعة؛ قرر القاضي رونالد إم. وايت بطلان الدعوى، وفوز الفيسبوك في تلك الجولة.
 
كانت الدعوى تتهم شبكة زوكربيرج الاجتماعية أنها تعمل بشكل سرِّي لتكشف للمُعلِنين عن بيانات المستخدمين الذين قاموا بالنقرِ على الإعلانات. ووفقًا لدعواهم، فإن هذا يتعارض مع الوعود الصريحة من الفيسبوك بشأن الخصوصية.
 
الغريب أن وايت قد رفض القضية في عام 2011، لكن أعادتها إليه محكمة الاستئناف مرة أخرى تحت اتهاماتٍ جديدة حول خرق العقود والاحتيال، إلا أن القرار النهائي من القاضي كان لصالح الفيسبوك.
 
غالبًا ما تفشل الدَّعَاوى القضائية من هذا النوع لسببٍ بسيط، وهو أن معظم المُدَّعين لا يتمكنون من الإيضاح للقضاء عن الكيفية التي يتم من خلالها الكشف عن بياناتهم الشخصية لأطرافٍ ثالثة دون إذن منهم.
 
المصدر: Bloomberg
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام




اقرأ ايضا :
القراءات : (16364) قراءة
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2333