أخبار الساعة » حقوق وحريات » المرأة والطفل

وزارة الاتصالات ترفع الحجب عن موقع المصدر أونلاين

- خاص
رفعت وزارة الإتصالات وتقنية المعلومات اليوم الأربعاء الحجب عن موقع المصدر أونلاين الذي استمر طيلة أربعة أشهر.
وبهذا العودة، دعت إدارة تحرير المصدر أونلاين جمهور الموقع من داخل الأراضي اليمنية إلى  إعادة تصفحه على عنوانه الرئيسي (www.almasdaronlie.com ) ودون الحاجة إلى استخدام وسائل كسر الحجب.
وقال مدير تحرير المصدر أونلاين الزميل ياسر العرامي إن وزارة الاتصالات رفعت الحجب عن الموقع صباح اليوم الأربعاء، وذلك على إثر متابعة إدارة الموقع لنقابة الصحفيين ودعوتها للتواصل مع الجهات المعنية لمطالبتها برفع الحجب تنفيذاً لقرار العفو الرئاسي الذي أعلنه الرئيس علي عبدالله صالح بحق الصحف والصحفيين في 22 مايو الفائت.
وعبر العرامي عن مباركة إدارة التحرير لمبادرة رئيس الجمهورية، متمنياً أن تمثل نقطة تحول إيجابية في العلاقة ما بين السلطة والصحافيين، وتزيح النظرة السوداوية تجاه الصحافة والتي من شأنها أن توفر مناخاً ملائماً يُمكن الصحفيين من أداء عملهم بمهنية عالية وإلتزام بالثوابت.
وأشاد مدير تحرير المصدر أونلاين بالجهود الطيبة التي بذلتها عدة أطراف وعلى رأسها نقابة الصحفيين اليمنيين في سبيل رفع الحجب عن الموقع. معرباً عن شكره وتقديره لمن بذلوا تلك الجهود ووقفوا إلى جانب الموقع أثناء محنته.
وأضاف "لابد من الشكر أيضاً للزملاء الصحفيين وكل من تضامن معنا من الداخل والخارج، وبالذات جمهور الموقع ومتصفحيه الذين ظلوا أوفياء في متابعة كل ما ينشره طيلة فترة الحجب، وتكبدوا عناء استخدام برامج كسر الحجب للوصول إلى أخبار الموقـع". وقال إنهم "الأساس دوماً في أي نجاح يحققه الموقع، ويمثلون رأسماله الحقيقي، رغم ما تكبدناه من أضرار معنوية وخسائر مادية فادحة طيلة فترة حجبه.
يشار إلى إن موقع المصدر أونلاين تعرض منذ إنطلاقته الأولى في إبريل 2009، إلى الحجب ثلاث مرات، كانت أولها في مايو 2009، ثم تلاها الحظر الثاني والثالث على التوالي في فبراير الماضي.

Total time: 0.0802