آخر الأخبار :
هذه هي الاسلحة الخمسة الايرانية التي تهدد بها السعودية عند حدوث اي مواجهه عسكرية اليمن :ناشط مؤتمري (حرس جمهوري) ينجوا من محاولة اختطاف من جماعة الحوثي بعد ان اخذوا مسدسة الشخصي بصنعاء بالفيديو موقف عروبي شجاع لرئيس البرلمان الكويتي واهانته لنظيرة الاسرائيلي داخل الاجتماع وطرده من داخل القاعة اليمن : انهيار جديد للريال اليمني مساء الليلة ومركزي صنعاء يقف عاجزا في ضبط العملة اليمن : قبيلة همدان تعلن حالة الاستنفار القصوى بشأن اختطاف رئيس فرع المؤتمر ونجلة بصنعاء (نص البيان) اليمن : رد ساخن من الصماد على المؤتمر الشعبي العام متهما بعض اعلاميهم باستلام اموال من علي محسن الاحمر (وثائق) وكالة دولية تكشف عن مجزرة في صفوف الجيش الموالي لهادي بغارة خاطئة لقوات التحالف (إحصائية+تفاصيل) شاهد أول ظهور رسمي للامير ”محمد بن نايف” في الرياض (صورة) «علي عبدالله صالح» يبعث برسالة إلى رئيس جمهورة الصين (نص الرسالة) الامارات : على خطى القذافي.. محمد بن زايد ينشئ وحدة خاصة من النساء لحمايته (فيديو)

إعلانات نصية:

أخبار الساعة » مال واعمال » كمبيوتر وتقنية

فتاة سعودية تنال شهرة عالمية بسبب اختراعها إيموجي إسلامي حجاب وشماغ

فتاة سعودية تنال شهرة عالمية بسبب اختراعها إيموجي إسلامي حجاب وشماغ

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 14-09-2016    | منذ: 1 سنوات مضت

صنعت فتاة سعودية تدرس بألمانيا وتدعى "رايوف الحميدي" 15 عاما رموزاً تعبيرية "إسلامية ودينية" يمكن استخدامها على مواقع التواصل الاجتماعي والمحادثات الإلكترونية وبرنامج الواتساب.

وتعد الحميدي مؤلفة الرسوم التعبيرية التي تعرف بـ"إيموجي – Emoji" والتي تحمل شعارات دينية كالحجاب، أو رموزاً اجتماعية معروفة في منطقة الشرق الأوسط كالشماغ , بحسب واشنطن بوست.

وقدمت الحميدي مؤلفة إيموجي الحجاب" الرسوم التعبيريةإلى منظمة "UniCode Consirtum"، والتي تحكم إنشاء الرموز التعبيرية والموافقة عليها.

وقالت الحميدي أنها صنعت شيئاً يمثلها ويمثل مئات الملايين من المسلمات ممن يرتدين الحجاب يومياً وتفتخرن بارتدائه، خاصة وأن جميع الرموز الموجودة لا يوجد بينها أي شيء يرمز للحجاب.

وتعدّ الرموز التعبيرية لغة جديدة تنتشر بين مستخدمي برامج التواصل الاجتماعي، ويتوقع أن يطرح "إيموجي الحجاب والشماغ" وغيرها منتصف العام المقبل.

وأشادت وسائل الإعلام العالمية بالفتاة السعودية على طرحها أفكاراً جديدة لهذا النوع من اللغة التي باتت تنتشر بشكل كبير بين الشباب في جميع أنحاء العالم.

كما قامت وسائل الإعلام العالمية خلال الـ 24 ساعة الماضية بمناقشة صناعة إيموجي بأفكار مختلفة، وخاصة التي تحمل رموزاً دينية أو تشير لمجتمع معين.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:

اقرأ ايضا :
القراءات : (15260) قراءة
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2212