آخر الأخبار :
عاجل: انفجارات عنيفة ومتتالية تهز صنعاء.. وهذا ما يحدث الان البخيتي يشن هجوم عنيف على نجل شقيق صالح (صور) تغريدة تكشف أن «طارق صالح» ما زال على قيد الحياة (صورة) في السعودية.. وجبة من مطعم شهير تتسبب في طلاق امرأة متزوجة حديثاً السعودية.. تعيين الأمير بدر بن عبدالله رئيسًا لقنوات mbc.. فمن هو؟ إيران ترد على امريكا بشأن الصاروخ الذي أطلق من اليمن على السعودية شاهد كيف طرحت فلسطينية جندية إسرائيلية أرضا بالقدس (فيديو) هذا ما نشره الفريق «علي محسن الاحمر» في صفحته على فيسبوك بشأن بن دغر (النص) "ديلي بيست" يكشف عن تصريحات "خطيرة" لتيلرسون قناة لبنانية موالية لحزب الله: التباشير ليست جيدة في صنعاء وخطيرة جداً.. وروسيا تعطي الضوء الأخضر!

أخبار الساعة » مال واعمال » كمبيوتر وتقنية

فتاة سعودية تنال شهرة عالمية بسبب اختراعها إيموجي إسلامي حجاب وشماغ

فتاة سعودية تنال شهرة عالمية بسبب اختراعها إيموجي إسلامي حجاب وشماغ

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 14-09-2016    | منذ: 1 سنوات مضت

صنعت فتاة سعودية تدرس بألمانيا وتدعى "رايوف الحميدي" 15 عاما رموزاً تعبيرية "إسلامية ودينية" يمكن استخدامها على مواقع التواصل الاجتماعي والمحادثات الإلكترونية وبرنامج الواتساب.

وتعد الحميدي مؤلفة الرسوم التعبيرية التي تعرف بـ"إيموجي – Emoji" والتي تحمل شعارات دينية كالحجاب، أو رموزاً اجتماعية معروفة في منطقة الشرق الأوسط كالشماغ , بحسب واشنطن بوست.

وقدمت الحميدي مؤلفة إيموجي الحجاب" الرسوم التعبيريةإلى منظمة "UniCode Consirtum"، والتي تحكم إنشاء الرموز التعبيرية والموافقة عليها.

وقالت الحميدي أنها صنعت شيئاً يمثلها ويمثل مئات الملايين من المسلمات ممن يرتدين الحجاب يومياً وتفتخرن بارتدائه، خاصة وأن جميع الرموز الموجودة لا يوجد بينها أي شيء يرمز للحجاب.

وتعدّ الرموز التعبيرية لغة جديدة تنتشر بين مستخدمي برامج التواصل الاجتماعي، ويتوقع أن يطرح "إيموجي الحجاب والشماغ" وغيرها منتصف العام المقبل.

وأشادت وسائل الإعلام العالمية بالفتاة السعودية على طرحها أفكاراً جديدة لهذا النوع من اللغة التي باتت تنتشر بشكل كبير بين الشباب في جميع أنحاء العالم.

كما قامت وسائل الإعلام العالمية خلال الـ 24 ساعة الماضية بمناقشة صناعة إيموجي بأفكار مختلفة، وخاصة التي تحمل رموزاً دينية أو تشير لمجتمع معين.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام




اقرأ ايضا :
القراءات : (16284) قراءة
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.222