آخر الأخبار :
جماعة الحوثي تخسر مناطق جديدة في مديرية حيران بحجة وسقوط 9 اسرى الدولار يصل إلى الـ 500 ريال .. اسعار الصرف اليوم الأحد 22 يوليو 2018م في محلات الصرافة بصنعاء صورة صادمة قادمة من مساجد عدن ..شاهد "صفقة جديدة" لابن سلمان بـ12 مليون دولار... هذه تفاصيلها الحكومة تبدأ أولى خطوات دفع مرتبات الموظفين في كافة المحافظات .. والبنك الدولي يضع هذا الشرط..! التحذير من وجبة سعودية تؤدي إلى "جلطات القلب" تحقيقات FBI: "رجل ترامب" الأول تجسّس لصالح روسيا القوات اليمنية تطلق عملية عسكرية للسيطرة على مناطق بالحديدة غربي البلاد شاهد اول صورة للمسلحين اثناء اغتيالهم أمام وخطيب مسجد في عدن إنتحار مواطن مع طفله من منحدر صخري مرتفع بصنعاء

أخبار الساعة » مال واعمال » كمبيوتر وتقنية

فتاة سعودية تنال شهرة عالمية بسبب اختراعها إيموجي إسلامي حجاب وشماغ

فتاة سعودية تنال شهرة عالمية بسبب اختراعها إيموجي إسلامي حجاب وشماغ

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 14-09-2016    | منذ: 2 سنوات مضت

صنعت فتاة سعودية تدرس بألمانيا وتدعى "رايوف الحميدي" 15 عاما رموزاً تعبيرية "إسلامية ودينية" يمكن استخدامها على مواقع التواصل الاجتماعي والمحادثات الإلكترونية وبرنامج الواتساب.

وتعد الحميدي مؤلفة الرسوم التعبيرية التي تعرف بـ"إيموجي – Emoji" والتي تحمل شعارات دينية كالحجاب، أو رموزاً اجتماعية معروفة في منطقة الشرق الأوسط كالشماغ , بحسب واشنطن بوست.

وقدمت الحميدي مؤلفة إيموجي الحجاب" الرسوم التعبيريةإلى منظمة "UniCode Consirtum"، والتي تحكم إنشاء الرموز التعبيرية والموافقة عليها.

وقالت الحميدي أنها صنعت شيئاً يمثلها ويمثل مئات الملايين من المسلمات ممن يرتدين الحجاب يومياً وتفتخرن بارتدائه، خاصة وأن جميع الرموز الموجودة لا يوجد بينها أي شيء يرمز للحجاب.

وتعدّ الرموز التعبيرية لغة جديدة تنتشر بين مستخدمي برامج التواصل الاجتماعي، ويتوقع أن يطرح "إيموجي الحجاب والشماغ" وغيرها منتصف العام المقبل.

وأشادت وسائل الإعلام العالمية بالفتاة السعودية على طرحها أفكاراً جديدة لهذا النوع من اللغة التي باتت تنتشر بشكل كبير بين الشباب في جميع أنحاء العالم.

كما قامت وسائل الإعلام العالمية خلال الـ 24 ساعة الماضية بمناقشة صناعة إيموجي بأفكار مختلفة، وخاصة التي تحمل رموزاً دينية أو تشير لمجتمع معين.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (17919) قراءة

Total time: 0.2342