آخر الأخبار :
حقيقة وفاة الرئيس علي سالم البيض السعودية تتيح للأجنبيات العمل في مهن المواطنين بشرط اول تعليق لــ محمد علي الحوثي على إيداع السعودية مبلغ 2 مليار دولار "شاهد التفاصيل والقصة الكاملة لطريقة اغتيال الحوثيين للناشطة المؤتمرية القاضية «وداد حسين» بصنعاء (صور) هل تريد حياة جنسية أفضل؟ أقلع عن هذه العادة جماعة الحوثي تقتحم منزل الشيخ أبو شوارب بصنعاء مَقْتَل الداعية السعودي «عبدالعزيز التويجري» بقرية وثنية فِي غرب إفريقيا (تفاصيل) العثور على جثة مسؤول التحريات في إدارة أمن محافظة عدن اخبار الساعة يكشف سعر الدولار بصنعاء بعد انخفاضه بشكل مفاجئ بسبب الوديعة السعودية أول تعليق من «بن دغر» على قرار الملك سلمان بإيداع 2 مليار دولار في حساب البنك المركزي اليمني

أخبار الساعة » مال واعمال » كمبيوتر وتقنية

حين تنسكب السوائل على اللاب توب.. عليك القيام بهذه الخطوات السريعة

حين تنسكب السوائل على اللاب توب.. عليك القيام بهذه الخطوات السريعة

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 14-09-2016    | منذ: 1 سنوات مضت
قد يتعرض المستخدم أثناء العمل على أجهزة اللاب توب إلى بعض المواقف، التي تؤدي إلى انسكاب القهوة أو المشروبات المثلجة على لوحة المفاتيح أو حتى سقوط جهاز اللاب توب في حمام السباحة.
 
ولإنقاذ اللاب توب من الأضرار المحتملة بعد انسكاب السوائل عليه، تنصح مجلة “بي سي فيلت” الألمانية بإتباع الخطوات التالية:
# قلب الجهاز على الفور ووضع منشفة تحته على الفور.
 
# وهو مقلوب، إذا كان جهاز اللاب توب قيد التشغيل أثناء التعرض لسقوط السوائل، فيجب إيقافه على الفور، ولا يتم ذلك عبر اتباع الطريقة التقليدية لإيقاف نظام تشغيل ويندوز، ولكن من خلال الضغط المتواصل على زر التشغيل والإيقاف لمدة خمس ثوان، فعندئذ يتم إيقاف اللاب توب.
 
# إبعاد أي مصدر للإمداد بالتيار الكهربائي؛ حيث يجب خلع قابس الشبكة الكهربائية من المقبس الكهربائي، إذا كان مركبا، وبعد ذلك يجب فك البطارية من اللاب توب، إذا كانت قابلة للفك.
 
# إزالة المكونات، التي لا تزال عالقة بجهاز اللاب توب، مثل الفأرة والكابلات ووسيط الذاكرة USB، مع ضرورة فتح جميع الأغطية والمنافذ مثل مكان الأقراص الصلبة.
 
# التجفيف قدر الإمكان ثم أخذ الجهاز إلى المركز الفني لتنظيفه حتى وإن اشتغل بشكل طبيعي، قد ينهار بعد يومين، خصوصاً إذا كانت السوائل محلاة ودبقة أو كانت ساخنة وقت انسكابها وليست مجرد ماء عادي.
 
# ومن الأفضل ترك جهاز اللاب توب مقلوباً ومفتوحا على منشفة لعدة ساعات، كي يتم تصريف أية قطرات ماء بداخل الجهاز.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (18218) قراءة

Total time: 0.2045