آخر الأخبار :
الدولار يرتفع مجدداً (اسعار الصرف مساء السبت 2019م في صنعاء وعدن) حريق هائل ينشب في مخزن تجاري في شارع الرقاص بالعاصمة صنعاء (تفاصيل) سياسي أميركي يفاجئ الرئيس بـ«جوارب ترامب» .. شاهد ردة فعل «ترامب» تحذير أمريكي للطائرات التجارية المحلّقة فوق الخليج العربي: ميليشيات إيران! إعلامي سعودي يعلق على الحملة ضد السفير السعودي بهذه الكلمات اللاعب الفرنسي بوجبا بالفيديو عن زيارته لمكة المكرّمة: لا أنسى مطلقاً الأمور المهمة في الحياة ما قصة أسماء عزيز التي رفضت أن ترقص لزوجها ولأصدقائه؟ ما قصة الكلب الأعرج الذي أنقذ رضيعا دُفن حيا مصر.. وفاة صاحب مركز علاج إدمان بجرعة مخدرات زائدة محمد علي الحوثي يشارك بحملة وين الفلوس وينشر هذه الوثيقة التي تفضح منظمة الأمم المتحدة باليمن

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الحوثيون يدرسون مقترحا أمريكيا لوقف إطلاق النار في اليمن

الحوثيون يدرسون مقترحا أمريكيا لوقف إطلاق النار في اليمن

اخبار الساعة - رويترز   | بتاريخ : 16-09-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
قال عضو في فريق التفاوض التابع للحوثيين، الخميس، إن مسؤولا أمريكيا قدم لجماعة الحوثي خلال اجتماع في عمان اقتراحا بوقف شامل لإطلاق النار في اليمن.
 
وأضاف، أن المفاوضين سيعودون إلى صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين غدا الجمعة، حاملين الخطة التي قدمها توماس شانون، مساعد وزير الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية أثناء المحادثات التي جرت في مسقط.
 
والتقى شانون بفريق الحوثيين ومسؤولين من حزب المؤتمر الشعبي العام المتحالف معهم، ووسيط عماني في مسقط في وقت سابق هذا الأسبوع، لبحث كيفية إنهاء حرب أودت بحياة عشرة آلاف شخص وشردت أكثر من ثلاثة ملايين.
 
ولم يصدر تعليق فوري عن المسؤولين الأمريكيين بشأن التقرير.
 
ولم يكشف عضو الفريق المفاوض عن تفاصيل المقترح. وقال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في السعودية يوم 25 أغسطس/ آب، إنه كان قد اتفق في محادثات مع دول الخليج العربية والأمم المتحدة، على خطة لاستئناف محادثات السلام بشأن اليمن بهدف تشكيل حكومة وحدة.
 
وأضاف المصدر الحوثي، أن فريق التفاوض التابع للحوثيين موجود في عمان منذ انهيار محادثات سلام قادتها الأمم المتحدة الشهر الماضي.
 
وشرعت السعودية وحلفاؤها في حملة عسكرية في اليمن في مارس/ آذار من العام الماضي، دعما لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، الموجودة في المنفى.
 
وانهارت محادثات السلام بعدما أعلن الحوثيون وحزب المؤتمر الشعبي العام تشكيل مجلس حاكم من عشرة أعضاء في السادس من أغسطس/ آب، متجاهلين تحذيرا للأمم المتحدة من أن تحركا من هذا القبيل سينتهك قرارات لمجلس الأمن بشأن كيفية حل الصراع.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (8791) قراءة

Total time: 0.1079