آخر الأخبار :
قبل دقائق: اول تصريح للعميد الركن طارق صالح ويحذر الحوثين من هذا الشيء! (النص) الدولار يستمر بالصعود دون تراجع (اسعار صرف الدولار والسعودي اليوم الخميس 20 سبتمبر بصنعاء) العمالقة تصدر أول بيان منذ معركة الحسم بالحديدة وتعلن هذه المفاجأة.. شاهد شاهد الفيديو الذي تسبب بمقتل المواطن (محمد عبدالله العليبي) بعد انتقاده جماعة الحوثيين بعد لقائه الملك سلمان وولي العهد... عمران خان يخرج عن صمته ويتحدث عن "حرب اليمن" (فيديو) لأول مرة... طلب إماراتي يجمع بين "دول الخليج" وإيران الحكومة الشرعية تتبرأ من هذه القوات التي تقاتل في الساحل الغربي الحكومة اليمنية تسلم الأمم المتحدة احتجاجا على خلفية اتفاقية مع الحوثيين قرار حوثي جديد يشعل الغضب في أوساط المواطنين الحوثيون يصفون الناشط العليبي بعد نشرة مقاطع ضد الجماعه

أخبار الساعة » الاقتصادية » دولية

10 شركات دخلها يزيد عن دخل 180 دولة مجتمعة (فما هي؟)

رسم كاريكاتيري يدعو إلى وقف اتفاقية التجارة الحرة نشر على موقع.globaljustice.org.uk
رسم كاريكاتيري يدعو إلى وقف اتفاقية التجارة الحرة نشر على موقع.globaljustice.org.uk

اخبار الساعة - وكالات   | بتاريخ : 16-09-2016    | منذ: 2 سنوات مضت

أفادت دراسة أن إيرادات الشركات العشر الأولى في العالم، بما فيها شركات «آبل»، و«شل»، و«وول مارت»، أعلى من إيرادات 180 دولة «فقيرة» مجتمعة، من أصل 195.

وأظهرت الأرقام التي كشفتها مجموعة «جلوبال جستس ناو» Global Justice Now»، أن «وول مارت» الأمريكية للتجزئة، و«آبل» للإلكترونيات، و«شل» للطاقة، مجتمعة أكثر ثراء من روسيا وبلجيكا والسويد.

ووفقا للمجموعة، فإن 69 من أكبر 100 كيان اقتصادي حول العالم، هو بيد الشركات بدلا من الدول، وهذا ارتفاع هائل مقارنة بالعام الماضي، إذ كان أكبر 200 كيان اقتصادي في العالم، في يد 153 شركة.

وتضم الولايات المتحدة، والصين، وألمانيا، واليابان، وفرنسا، والمملكة المتحدة، أعلى ستة كيانات اقتصادية، تليها إيطاليا، والبرازيل، وكندا.

وقال نيك دياردين، مدير المجموعة: «الثراء الفاحش وتنامي نفوذ الشركات، لب وجوهر كثير من مشكلات العالم، لاسيما فيما يتعلق بالمساواة والتغيرات المناخية».. «الدوافع لتحقيق أرباح سريعة وفي مدة قصيرة تبدو اليوم ورقة رابحة على حساب حقوق الإنسان الأساسية لملايين من الناس على هذا الكوكب .. وتشير هذه الأرقام إلى أن المشكلة تتفاقم».

وأصدرت المجموعة ومقرها لندن، هذه الأرقام في محاولة لزيادة الضغط على الحكومة البريطانية قبيل عملها مع الأمم المتحدة.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (18214) قراءة

Total time: 0.3847