آخر الأخبار :
اليمن: ابو علي الحاكم يعتقل مدير شؤون الضباط وقبيلة آنس تصدر هذا البيان الناري شاهد .. ماذا قالت قناة الجزيرة عن المدرعات الاماراتية التي وصلت ميدان السبعين ؟ عاجل :طيران التحالف يحلق بكثافة الان بالعاصمة صنعاء ​مفاجأتان في واقعة قتل شاب لأمه دهساً بالرياض بحاح يشن هجوما عنيفا على الحوثيين بمناسبة سقوط صنعاء 21 سبتمبر ويطالب السعودية بهذا الشئ(صوره) سعودية تهرب من زوجها وتقفز من النافذة بعدما ضبطها تخونه ترامب أراد السخرية من كوريا الشمالية ففضح نفسه “وزارة العمل السعودية” تكشف الطريقة الجديدة لإنهاء جميع إجراءات استقدام العمالة المنزلية شاب مصري ينتحر بعد 10 أيام من زواجه لهذا السبب الغريب! البخيتي يتحدث عن اهداف الحوثيين عند دخول صنعاء ويعترف بمشاركته لهم

إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. اعلان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ10$
مركز الحزمي للطب البديل - حجامة-علاج طبيعي-شميلة-جولة المرور 777289388

أخبار الساعة » الاقتصادية » دولية

10 شركات دخلها يزيد عن دخل 180 دولة مجتمعة (فما هي؟)

رسم كاريكاتيري يدعو إلى وقف اتفاقية التجارة الحرة نشر على موقع.globaljustice.org.uk
رسم كاريكاتيري يدعو إلى وقف اتفاقية التجارة الحرة نشر على موقع.globaljustice.org.uk

اخبار الساعة - وكالات   | بتاريخ : 16-09-2016    | منذ: 1 سنوات مضت

أفادت دراسة أن إيرادات الشركات العشر الأولى في العالم، بما فيها شركات «آبل»، و«شل»، و«وول مارت»، أعلى من إيرادات 180 دولة «فقيرة» مجتمعة، من أصل 195.

وأظهرت الأرقام التي كشفتها مجموعة «جلوبال جستس ناو» Global Justice Now»، أن «وول مارت» الأمريكية للتجزئة، و«آبل» للإلكترونيات، و«شل» للطاقة، مجتمعة أكثر ثراء من روسيا وبلجيكا والسويد.

ووفقا للمجموعة، فإن 69 من أكبر 100 كيان اقتصادي حول العالم، هو بيد الشركات بدلا من الدول، وهذا ارتفاع هائل مقارنة بالعام الماضي، إذ كان أكبر 200 كيان اقتصادي في العالم، في يد 153 شركة.

وتضم الولايات المتحدة، والصين، وألمانيا، واليابان، وفرنسا، والمملكة المتحدة، أعلى ستة كيانات اقتصادية، تليها إيطاليا، والبرازيل، وكندا.

وقال نيك دياردين، مدير المجموعة: «الثراء الفاحش وتنامي نفوذ الشركات، لب وجوهر كثير من مشكلات العالم، لاسيما فيما يتعلق بالمساواة والتغيرات المناخية».. «الدوافع لتحقيق أرباح سريعة وفي مدة قصيرة تبدو اليوم ورقة رابحة على حساب حقوق الإنسان الأساسية لملايين من الناس على هذا الكوكب .. وتشير هذه الأرقام إلى أن المشكلة تتفاقم».

وأصدرت المجموعة ومقرها لندن، هذه الأرقام في محاولة لزيادة الضغط على الحكومة البريطانية قبيل عملها مع الأمم المتحدة.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$

اقرأ ايضا :
القراءات : (14796) قراءة
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2366