آخر الأخبار :
وكالة روسية: تكشف تفاصيل محاولة اغتيال ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان”ليلة امس إغتصاب جماعي لفتاة أمام زوجها وتصويرها فيديو.. الخزانة الامريكية تقرر فرض عقوبات على افراد وشركات لتزييفهم اوراق نقدية يمنية عاجل: هادي يصدر قرارات جمهورية جديدة "نصها عضو في «الانتقالي الجنوبي» بشبوة يلتقي قيادي حوثي والمحافظ يطردهم من مكتبه اسعار الذهب في اليمن 21 نوفمبر 2017 محمد عبد السلام :يرد على وزراء خارجية العرب بتغريدة بالستية الصحة اليمنية تحذر من انتشار وباء جديد يدعى”الدفتيريا” وتكشف عن إحصائية لضحاياه الداخلية السعودية.. القبض علي 10800 يمني الجنسية في المملكة.. وهذه الإجراءات التي سيتم اتخاذها ضدهم! علي ناصر يتحدث عن ودور «الحراك الجنوبي» في مواجهة النظام والدعوة للانفصال .. ويؤكد ان الاستقرار في اليمن بعيد المنال

إعلانات نصية:

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » الاقتصادية » دولية

10 شركات دخلها يزيد عن دخل 180 دولة مجتمعة (فما هي؟)

رسم كاريكاتيري يدعو إلى وقف اتفاقية التجارة الحرة نشر على موقع.globaljustice.org.uk
رسم كاريكاتيري يدعو إلى وقف اتفاقية التجارة الحرة نشر على موقع.globaljustice.org.uk

اخبار الساعة - وكالات   | بتاريخ : 16-09-2016    | منذ: 1 سنوات مضت

أفادت دراسة أن إيرادات الشركات العشر الأولى في العالم، بما فيها شركات «آبل»، و«شل»، و«وول مارت»، أعلى من إيرادات 180 دولة «فقيرة» مجتمعة، من أصل 195.

وأظهرت الأرقام التي كشفتها مجموعة «جلوبال جستس ناو» Global Justice Now»، أن «وول مارت» الأمريكية للتجزئة، و«آبل» للإلكترونيات، و«شل» للطاقة، مجتمعة أكثر ثراء من روسيا وبلجيكا والسويد.

ووفقا للمجموعة، فإن 69 من أكبر 100 كيان اقتصادي حول العالم، هو بيد الشركات بدلا من الدول، وهذا ارتفاع هائل مقارنة بالعام الماضي، إذ كان أكبر 200 كيان اقتصادي في العالم، في يد 153 شركة.

وتضم الولايات المتحدة، والصين، وألمانيا، واليابان، وفرنسا، والمملكة المتحدة، أعلى ستة كيانات اقتصادية، تليها إيطاليا، والبرازيل، وكندا.

وقال نيك دياردين، مدير المجموعة: «الثراء الفاحش وتنامي نفوذ الشركات، لب وجوهر كثير من مشكلات العالم، لاسيما فيما يتعلق بالمساواة والتغيرات المناخية».. «الدوافع لتحقيق أرباح سريعة وفي مدة قصيرة تبدو اليوم ورقة رابحة على حساب حقوق الإنسان الأساسية لملايين من الناس على هذا الكوكب .. وتشير هذه الأرقام إلى أن المشكلة تتفاقم».

وأصدرت المجموعة ومقرها لندن، هذه الأرقام في محاولة لزيادة الضغط على الحكومة البريطانية قبيل عملها مع الأمم المتحدة.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:

اقرأ ايضا :
القراءات : (15867) قراءة
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2225