آخر الأخبار :
إعلان هام صادر من البنك المركزي اليمني في عدن من شأن ان يخفض اسعار الصرف أمام الريال اليمني شاهد كيف جازفت هذه الأم من اجل صغيرها.. فيديو السودان: المجلس العسكري يوجه أول صفعة لتركيا بإلغاء اتفاقية هامة استعراض رائع من الفيل .. لكن ما حدث كان مفاجئاً السعودية: الغبار يغطي سماء الرياض ، وتوصيات بأخذ الحيطة والحذر فيديو لحظة سرقة سيارة تركها صاحبها في وضع التشغيل بالرياض السلطات السعودية تنفذ عملية أمنية استباقية وتفاجئ إرهابية بعملية مباغتة (تفاصيل) إطلاق 11 مشروعاً جديداً بدعم سعودي في محافظة حجة اليمنية، والسفير آل جابر: المملكة تسعى لتجديد الأمل للشعب اليمني الشقيق تقرير لهيومان رايتس ، الحديدة تتصدر عدد القتلى والمصابين جراء ألغام الحوثي التي زرعها في سهول وقرى تهامة وتمنع المساعدات الدولار يواصل صعوده في صنعاء ويهبط في عدن (اسعار الصرف اليوم الاثنين 22 ابريل 2019م)

أخبار الساعة » الاقتصادية » دولية

10 شركات دخلها يزيد عن دخل 180 دولة مجتمعة (فما هي؟)

رسم كاريكاتيري يدعو إلى وقف اتفاقية التجارة الحرة نشر على موقع.globaljustice.org.uk
رسم كاريكاتيري يدعو إلى وقف اتفاقية التجارة الحرة نشر على موقع.globaljustice.org.uk

اخبار الساعة - وكالات   | بتاريخ : 16-09-2016    | منذ: 3 سنوات مضت

أفادت دراسة أن إيرادات الشركات العشر الأولى في العالم، بما فيها شركات «آبل»، و«شل»، و«وول مارت»، أعلى من إيرادات 180 دولة «فقيرة» مجتمعة، من أصل 195.

وأظهرت الأرقام التي كشفتها مجموعة «جلوبال جستس ناو» Global Justice Now»، أن «وول مارت» الأمريكية للتجزئة، و«آبل» للإلكترونيات، و«شل» للطاقة، مجتمعة أكثر ثراء من روسيا وبلجيكا والسويد.

ووفقا للمجموعة، فإن 69 من أكبر 100 كيان اقتصادي حول العالم، هو بيد الشركات بدلا من الدول، وهذا ارتفاع هائل مقارنة بالعام الماضي، إذ كان أكبر 200 كيان اقتصادي في العالم، في يد 153 شركة.

وتضم الولايات المتحدة، والصين، وألمانيا، واليابان، وفرنسا، والمملكة المتحدة، أعلى ستة كيانات اقتصادية، تليها إيطاليا، والبرازيل، وكندا.

وقال نيك دياردين، مدير المجموعة: «الثراء الفاحش وتنامي نفوذ الشركات، لب وجوهر كثير من مشكلات العالم، لاسيما فيما يتعلق بالمساواة والتغيرات المناخية».. «الدوافع لتحقيق أرباح سريعة وفي مدة قصيرة تبدو اليوم ورقة رابحة على حساب حقوق الإنسان الأساسية لملايين من الناس على هذا الكوكب .. وتشير هذه الأرقام إلى أن المشكلة تتفاقم».

وأصدرت المجموعة ومقرها لندن، هذه الأرقام في محاولة لزيادة الضغط على الحكومة البريطانية قبيل عملها مع الأمم المتحدة.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (18737) قراءة

Total time: 0.1111