أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحزب الحاكم ينتقد استقبال رئيسين سابقين في الجامعة العربية

- صنعاء

انتقد حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم في اليمن اللقاءات التي عقدها الرئيسان الجنوبيان السابقان حيدر العطاس وعلي ناصر محمد في العاصمة المصرية القاهرة مع أمين جامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي ، قائلاً إنها “تهدف إلى تفتيت الوحدة اليمنية” .


 

وقال الحزب في بيان نشره على موقعه الإلكتروني إنه “يفترض بالمنظمات العربية والدولية وفي المقدمة جامعة الدول العربية أن تكون حريصة على وحدة الدول العربية واستقلالها، وألا تتيح المجال أمام كل من يسعى إلى المساس باستقرارها وأمنها، واليمن واحدة من هذه الدول” .


 

وأضاف أن “فتح المجال أمام مثل هؤلاء الأشخاص من شأنه أن يوحي برسائل مغلوطة تحاول تلك العناصر استغلالها لتنفيذ مخططاتها التآمرية التي لا تتوافق سوى مع نزعاتها الذاتية، ولا تتفق مع مصلحة الشعب اليمني ولا اليمن الموحد وأمنه واستقراره” .


 

وقال البيان “إن تلك العناصر تحاول الترويج لنفسها من خلال السعي لتشويه صورة اليمن في الخارج عبر المعلومات المضللة والمغلوطة، وتحقيق مخططاتها ونزعاتها الانفصالية التي تستهدف تمزيق اليمن مرة أخرى” .


 

وكان كل من الرئيسين الجنوبيين السابقين ناصر والعطاس التقيا الثلاثاء الماضي الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي وبحثا معه آخر مستجدات الأوضاع في اليمن بمختلف أبعادها وجوانبها السياسية والاجتماعية والاقتصادية .

Total time: 0.0577