أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

ولد الشيخ يكشف عن تحركات دولية كبيرة في إطار القضية اليمنية ويحذر من هذا الأمر!!

- وكالات
أفاد المبعوث الاممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ بوجود تحركات دولية كبيرة في إطار القضية اليمنية محذرا في ذات الوقت من الوضع الانساني الكارثي في اليمن.
 
جاء خلال لقاء جمع ولد الشيخ مع وزير الخارجية الكويتي صباح خالد الحمد الصباح في مقر البعثة الكويتية بالأمم المتحدة في نيويورك.
 
وأوضحت وكالة الانباء الكويتية ان ولد الشيخ أطلع الصباح على آخر المستجدات وما تم التوصل إليه في الملف اليمني بعد لقاءات مسقط والرياض وجدة.
 
ونقلت الوكالة عن ولد الشيخ قوله ان “هناك تحركات دبلوماسية كبيرة في القضية اليمنية لاسيما بعد اجتماع جدة الاخير الخاص باليمن”.
 
كما تطرق ولد الشيخ خلال اللقاء إلى الوضع الانساني في اليمن حيث أوضح ان 21 مليون يمني من اصل 25 مليون بحاجة الى المساعدات الانسانية مؤكدا ان الوضع الانساني في اليمن كارثي ومأساوي.
 
ورأى ولد الشيخ ان “خروقات وقف اطلاق النار تحولت الى حرب مشتعلة من جديد” مشيرا إلى أن ذلك أدى الى صعوبة وصول المساعدات الانسانية او الطبية او الغذائية لمستحقيها.
 
كما كشف ولد السيخ عن وجود تحضيرات جارية في الامم المتحدة لما اسماه “اجتماع اليمن” الذي سيعقد في 21 سبتمبر/ايلول الجاري في الامم المتحدة.

 

Total time: 0.0636