أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

غرق سفينة حجاج في تايلاند و 15 قتيلًا و 11 مفقوداً ( فيديو )

- وكالات
لاتزال  فرق الإغاثة تبحث فى نهر شاو فرايا،في تايلاند  صباح اليوم الاثنين، عن أحد عشر تايلانديًا ما زالوا مفقودين غداة غرق سفينة تقل حجاجًا مسلمين، مما أسفر عن سقوط 15 قتيلًا.
 
و كانت السفينة تقل أكثر من مئة شخص عندما غرقت بعد ظهر الأحد فى مدينة ايوثايا التى تبعد حوالى ساعة عن العاصمة بانكوك إثر اصطدامها بجدار ضفة النهر.
 
وعلق الركاب داخل السفينة التى كانت حمولتها كبيرة فى الحادث الذى وقع على بعد بضعة أمتار عن ضفة النهر الذى يشهد تيارات عنيفة فى موسم الأمطار وحركة ملاحة لآلاف السفن يوميًا.
 
وقال ريوات براسونغ، نائب حاكم ايوتايا حسب وكالة "  فرانس برس " إن "عدد القتلى تأكد الآن وهو 15 وهناك 11 مفقودًا". وأضاف أن "14 شخصًا ما زالوا فى المستشفى"، موضحًا أن عملية الإنقاذ استؤنفت اليوم (الاثنين) للعثور على المفقودين".
 
وذكرت السلطات أن الضحايا تايلانديون ولم يكن هناك أى سائح فى السفينة، وقال سودى بوينغبيكول قائد شرطة ايوثايا إن "قبطان السفينة سيلاحق بسبب إهمال فى القيادة" و"عدم احترام قواعد الملاحة". وأضاف أن السفينة تتسع لخمسين شخصًا وكانت محملة بأكثر من مئة.
 
و " تايلاند "  دولة تقع في جنوب شرق آسيا في شبه الجزيرة الهندية الصينية تحدها كل من لاوس وكمبوديا من الشرق، وخليج تايلاند وماليزيا من الجنوب، وبحر أندامان وميانمار من الغرب.
 
وتنقسم تايلند إداريا الي 75 محافظة التي بدورها تنقسم الي احياء وبلديات بالإضافة الي عاصمة المملكة التايلاندية بانكوك التي تعتبر منطقة إدارية خاصة وعاصمة البلاد وأكبر مدنها.
 
ويمثل مسلمو تايلند حوالي 8 % من السكان ويتمركزون في جنوب تايلند وترجع أصولهمم إلى المسلمين الأوائل من التجار العرب و الهنود الذين قدموا أليها منذ القرن الثاني عشر ميلادي حتى أنهم حكموا منطقة فطاني بقيادة السلطان (مظفر شاه).

Total time: 0.0641