آخر الأخبار :
برنامج الغذاء العالمي يوجه للحوثيين اتهاما بمنع وصول المساعدات الغذائية النائب العام في مصر يصدر بيان يكشف فيه ملابسات وفاة الرئيس السابق مرسي أثناء محاكمته طريقة بسيطة وفعالة لإنقاص الوزن والتخلص من دهون البطن عاجل: وفاة الرئيس المصري السابق «محمد مرسي» وضاحي خلفان يعلق عليه (مفاجأة) محافظ أبين يفجر قنبلة و يفتح النار بلا رحمة على حكومة الشرعية ويصفها بالفاشلة (فيديو) ما الذي قاله غريفيت في إحاطته الأخيرة بشأن اليمن أمام مجلس الأمن؟ قوات تابعة للإصلاح في تعز تنتشر لمهاجمة اللواء 35 وتسعى للسيطرة على الأقروض والكدحة شاهد.. فيديو خطير لاحد مراجع الشيعة يعترف أن من اهداف دينهم وعقيدتهم هدم الكعبة المشرفة قصة شيقة جداً للصحابي الجليل عبدالله بن أنيس الجهني الذي كلفه الرسول بمهمة عسكرية خاصة في مكة الأرصاد يكشف توقعاته لما سيحدث خلال الساعات القادمة، ويحذر المواطنين في هذه المناطق

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » دراسات وتقارير

أورويوغوسلافيا

أورويوغوسلافيا

اخبار الساعة - عباس عواد موسى   | بتاريخ : 23-09-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
 
 
أورويوغوسلافيا 
عباس عواد موسى
أورويوغوسلافيا
تحت عنوان " أهلاً بكم في أورو يوغوسلافيا " صدرت الطبعة الأوروبية لمجلة " بوليتيكيو " الأمريكية . لتقارن بين أزمة الإتحاد الأوروبي الحالية والأزمة التي أبادت يوغوسلافيا .
ورغم إن الموضوع تم التطرق له سابقاً من قبل العديدين من الخبراء والمحللين والمراقبين والمتابعين .
فقد دعت وزيرة خارجية الإتحاد الأوروبي " فيديريكا موغيريني " بلدان غرب البلقان وهي بوابة الجنوب الشرقي للإتحاد الأوروبي لتقليل حدة التوتر بينها . وهذا القول الذي صدر في نيويورك عقب لقائها وزراء خارجية عدد من هذه البلدان يشير إلى حجم الخطر القادم للقارة الأوروبية التي تنتظرها حرباً كبرى .
أورويوغوسلافيا
ويرى الخبراء إن لخروج بريطانيا من الإتحاد وبزوغ تيارات سياسية متناقضة في عموم بلدانه يؤكد سوء طالع ينتظره .
وأكد هؤلاء إن الإنقسام الحاد بين القسمين الشمالي بزعامة ألمانيا والجنوبي بقيادة فرنسا عمّق الأزمة في ظل انقسامات سياسية وانهيار إقتصادي يرفض التوقف ويتصاعد .
وتتهم بلدان " أليونان , فرنسا , إيطاليا , مالطا , قبرص , إسبانيا والبرتغال " ألمانيا بإهمال وضعية الإتحاد قبل وبعد الخروج البريطاني منه . بل ويعتبرنها إنها سبب معاناتهم الإقتصادية .
وهنالك بلدان وسط أوروبا التي ترفض أوامر وتوجهات برلين بشأن قضية اللاجئين .
أورويوغوسلافيا
وكان مدير عام مركز برلين للسياسات العامة العالمية " تورستن بينر " قد صرح إن مسائل الإنقسام الأوروبي أكبر بكثير من النقاط التي تتفق بلدان مشروع الإتحاد عليها .
وتعتبر التشيك وسلوفاكيا والمجر وبولندا هي أكثر بلدان الإتحاد عداءاً للمسلمين ويبرز خلافها مع البلدان الأخرى كذلك في طبيعة العلاقة مع روسيا .
مما سبق يتبين بوضوح إن مآل التشرذم هو مستقبل أوروبا التي توشك عملتها اليورو على الإنهيار لينهارون جميعا .
 
المصدر : تلفاز الشاشة المقدونية
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (15965) قراءة

Total time: 0.1186