أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

بالصور.. 11 "عمران" جديدا في حلب وسقوط عشرات القتلى والجرحى بقنابل ارتجاجية

- وكالات

إيلان ملقى على شواطئ اليونان ميتا.. وعمران يجلس في حالة ذهول والدماء تغطيه.. وفي الأمس، تفوح رائحة "مأساة إنسانية" جديدة من تحت أنقاض منازل الأحياء الشرقية في مدينة حلب، مع مقتل 11 طفلا سوريا -على الأقل- تحت جحيم الغارات الكثيفة التي تشنها طائرات سورية وروسية، التي أسقطت مئات الجرحى والقتلى، منذ ليل الخميس ونهار الجمعة. 

تعكس الصور واللقطات الفاجعة التي ألمّت بالمدينة، أما أبطال المشهد بلا جدال فهم الأطفال، فلا قوة لهم ولا ناصر من القصف الشرس، لا يعرفون معنى الهروب، وليست لديهم القدرة على الفرار.. لا يملكون سوى الدموع، أو الصراخ.. أو "الصمت" إلى الأبد.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن غارات مكثفة شنها الطيران السوري والروسي على الأحياء الشرقية في حلب كان شديدا جدا الليلة الماضية وخلف حرائق وضحايا لكن لا يمكن تقديم حصيلة لأن الكثيرين منهم لا يزالون تحت الأنقاض والركام. وذكر مدير المرصد أن صواريخ روسية تحدث حفرا في الأرض تؤدي إلى انهيار البنايات.
 
تتواصل الغارات التي تنفذها طائرات حربية سورية وروسية على الأحياء الشرقية من مدينة حلب لليوم الثاني على التوالي منذ إعلان الجيش السوري بدء هجوم على هذه الأحياء، متسببة بمزيد من الحرائق وسقوط الأبنية والضحايا، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان ومراسل لوكالة الأنباء الفرنسية السبت، الذي أشار إلى مقتل 25 شخصا على الأقل، بينهم سبعة أشخاص كانوا ينتظرون دورهم أمام أحد المخازن لشراء لبن رائب في حي بستان القصر.
 
وقال مراسل لوكالة الأنباء الفرنسية في الأحياء الشرقية من حلب، إن القصف الجوي كان شديدا جدا خلال الليل وهذا الصباح على أحياء عدة في شرق حلب الواقعة تحت سيطرة فصائل المعارضة.
 
وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن "هناك بالتأكيد ضحايا نتيجة القصف الجوي ، لكن لا حصيلة لدينا، لأن كثيرين لا يزالون عالقين تحت الأبنية".
 
وتحدث سكان وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي عن "صواريخ جديدة" تسقط على حلب وتتسبب بما يشبه "الهزة الأرضية
 
وقال المراسل إن تأثيرها مدمر، إذ تتسبب بتسوية الأبنية بالأرض وبحفرة كبيرة "بعمق خمسة أمتار تقريبا" شاهدها في بعض أماكن سقوط الصواريخ.
 
وتحدث رامي عبد الرحمن عن "صواريخ روسية ارتجاجية تحدث حفرا في الأرض وتؤدي إلى انهيار الأبنية
 
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان أحصى الجمعة 47 قتيلا بينهم سبعة أطفال "في ضربات للطائرات المروحية السورية وغارات للطائرات الروسية على أحياء القاطرجي والكلاسة والأنصاري والمرجة وباب النيرب والصاخور والمعادي وبستان القصر وطريق الباب والفردوس وغيرها في القسم الشرقي من مدينة حلب".

 

 

Total time: 0.057