أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

لأول مرة في خطاب ناري لصالح يبرئ الأمير "محمد بن سلمان" من حرب اليمن ويهاجم هادي بقوة منقطعة النظير

- خاص
برئ الرئيس اليمني السابق "علي عبدالله صالح" الامير محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي من حرب اليمن وحمل مسئولية الحرب لولي العهد السعودي محمد بن نايف الذي قال انه تسلم ملف اليمن.
 
وقال صالح في كلمته إن "محمد بن سلمان" ولد شاب ليس بينه وبين اليمن أي خصومة، وان ملف اليمن كان بيد محمد بن سلمان إلى قبل وفاة الملك عبدالله ويعرف كل صغيرة وكبيرة، وان حقهم السفير الحالي هو احد "المنافقين الكبار" بحسب وصفه وانه تقاريره (فيفتي فيفتي) اي النص بالنص.
 
وقال صالح: تبحثوا عن علي عبدالله صالح لماذا؟ لأنه يعرف خباياكم ويعرف نواياكم، لا داعي لأخبر الشعب اليمني ماهو سرّ هذه الحرب، سأوجه لك نداء يامحمد بن نايف ماهو سرّ هذه الحرب وأنت تعرفها حق المعرفة؟ التقارير التي رفعتها إلى الديوان الملكي نتيجة حقيبة خرجت من مطار صنعاء إلى مطار دبي وأبلغت الأمريكان قبل أن تبلغ الديوان الملكي بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله، وأبلغونا الأمريكان واتصلنا بالملك عبدالله وقلنا كيف تتحدثوا مع الأمريكان دون ان تتحدثوا معنا، فكان قد استغرب الملك عبدالله، وهذه هي التي أثارت ولي العهد السعودي محمد بن نايف عندما غضب عليه الملك عبدالله الله يرحمه كيف تبلغ الأمريكان دون أن تبلغني وأنا ملك المملكة العربية السعودية، وحرّض الملك سلمان على العدوان على اليمن، أمّا محمد بن سلمان ولد شاب ليس بينه وبين اليمن أي خصومة، كان ملف اليمن بيد محمد بن نايف إلى قبل وفاة الملك عبدالله ويعرف كل صغيرة وكبيرة، حقهم السفير الحالي هذا واحد من المنافقين الكبار (فيفتي فيفتي) يقدّم تقارير يستلم ثمنها ويقسم نصفين بينه وبين المخبر، هؤلاء سبب العلة في علاقات اليمن مع المملكة العربية السعودية.
 
وهاجم صالح الرئيس هادي بقوة منقطعة النظير ووصفه بمجرم حارب كما وصفه بانه تربية البريطانيين، وانه تحالف ضد الإخوان وتحالف ضد بيت الاحمر .. الخ حيث قال: 
 
ما أتحدث عن هادي لا يستحق ذكره لأنه لا يفقه سياسة هو مجرم حرب صح، مجرم يحاكم، يحاكم صح، أجرم في حق الشعب اليمني، لكن من شب على شيء شاب عليه، هو كان تربية البريطانيين وانتقل من أحضان البريطانيين إلى أحضان المخابرات السعودية، كان يشتغل نائب رئيس جمهورية وهو لا يفقه شيء، يستلم اعتمادات وموكب من السيارات وحركات ويأكل الاعتمادات لا يصرف حتى لعشيرته أو لقبيلته، كلها له ولأولاده، والآن يتحدث في الأمم المتحدة يقول أن 54 سنة من عُمر الثورة والحكومات المتعاقبة، لن تحقق شيء طيب الآن ستحقق كل شيء أنت ومركز الملك سلمان؟، المدرسة هذه التي دمرتها بناها مركز الملك سلمان؟ الجامعة بناها مركز الأمير سلمان؟ الجسور التي دمّرتها بناها مركز الأمير سلمان؟ النفوس التي أُزهقت خلقتها أنت والملك سلمان؟ تتحدث وأنت بعقلك وإلّا بدون عقل، معاك ملائكة وإلّا بدون ملائكة؟ صح تتحدث في أمريكا ويقولوا (ولا على المجنون حرج) ولا على من هو في امريكا حرج، أنت بتتحدث هنا أو غير هنا، تنقل البنك المركزي بأي حق؟ مخالفة دستورية مخالفة قانونية؟ مخالفة دولية؟ مالك حق، من أنت ليس لك شرعية انتهت ولايتك، أنت متسلبط تستمد شرعيتك من النظام السعودي هذه شرعيتك، شرعية ثانية لا توجد، الذي يمتلك شرعية من تكون شرعيته من الشعب اليمني من الدوائر الإنتخابية من المحافظات من ميدان السبعين، شرعية المجلس السياسي الأعلى استمدها الآن في شهر واحد من ميدان السعبين، أكثر من 3 ملايين إلى 4 ملايين بشر خرجت تؤيد وجود المجلس السياسي الأعلى، أنت نتحداك تُخرج ألفين، خرّج المغتربين في الرياض، خرج خمسة الف في عدن خرج الفين في أبين، لا أحد معك..
 
وتابع مهاجماً هادي بقوله: 
 
أنت تحارب الآن حرب شطرية، تهاجم تعز من باب المندب من الوازعية من الأحكوم من القبيطة من المقاطرة من كرش من لحج، تقاتل في الحدود الشطرية تريد فصل الجنوب عن الشمال، فليكن فصلت، وبعدين؟ انت تستطيع تحكم الجنوب؟ ولا يوم واحد، القرار بيد الشعب هو صاحب الشرعية مش انت ولو معاك مال الدنيا والآخرة ومدرعات الدنيا والآخرة مابتحكم، ألا تستحتي أنك تتحدث بإسم الشعب اليمني والشعب اليمني في الأمم المتحدة، عيب أنك تتحدث بإسم الشعب اليمني وأنت فار وأنت خرجت بجلدك خرجت بملابس تعرفها كيف الملابس التي خرجت بها من صنعاء، وتقول أنصار الله انقلبوا عليك، أنت باركت لهم وتحدثت عنهم عندما خرجت إلى عمران وقلت عادت عمران إلى حضن الجمهورية اليمنية أنت، وتقول علي عبدالله صالح، صحيح أنا تحالفت مع أنصار الله ضد العدوان ضد العدوان ضد من يعتدي على الوطن أنت أو غيرك، أنا متحالف مع كل القوى الشريفة، أنت تحالفت معاهم تحالفت ضد عيال الأحمر وعلي محسن والإخوان المسلمين وتقول علي عبدالله صالح تحالف مع أنصار الله، نعم.. مش عيب ولا انا مخفي نعم تقاتلت أنا وانصار الله في خمسة سته حروب مش مشكلة مخالفة إدارية مخالفة سياسية مش مشكلة، ولكن تحالفنا واتفقنا على مواجهة العدوان ونقدّم شهداء تلو الشهداء، نقدّمها فين؟ في الحدود لا نقدّمها على بعضنا البعض، لن نقدّم شهداء إلّا في الحدود وأنا أعتز أن خِيرة رجالنا وخِيرة شبابنا وخِيرة مقاتلينا يقتلون على الحدود مع المملكة العربية السعودية دفاعاً عن الشرف ودفاعاً عن الكرامة ودفاعاً عن العزّة ودفاعاً عن الثورة ودفاعاً عن الجمهورية.
 
ودعا صالح في كلمته المجلس السياسي إلى توجيه رسالة لمجلس الامن لايقاف الحرب مقابل إيقاف اطلاق الصواريخ علي السعودية حيث قال: 
 
أتمنى على الإخوة الأعزاء والرفاق في المجلس السياسي الأعلى ان يخاطبوا مجلس الأمن كما تحدثت يطالبوه بإيقاف الحرب والعدوان وطلعات الطيران مقابل عدم إطلاق الصواريخ على الحدود السعودية وعلى العمق السعودي ونتحاور سوياً، أمّا حوار مع أولئك الذين يتنقلوا ما بين الرياض وعدن والقاهرة ووو هؤلاء لا شرعية لهم، هؤلاء مسمّنين أكلوا وارتاحوا أوجانهم سمنت وسمنوا سمنوا ماشاء الله معلوفين، عترجعوا تحكموا في اليمن.. وتوقع وزير في أي حكومة، حكومة من؟ متأكد انك عتنفذ قرار 2216؟ تعال وأنا أستقبلك وأبارك لك وأصافحك بالقصر الجمهوري وأبايعك هيا تعال تعال؟ انت مش طالع ولا أنت راضي تعود إلى صنعاء أنت تريد فلوس أنت تريد مال سعودي.. تريد مال خليجي كل ليلة تفتش كم قد الحساب لأنك عارف انك لن تعود، لا الأمهات ولا الأطفال عيقبلوك أن تكون مواطن عادي في اليمن مش مسئول وتحلم بمسئولية توقع وزير أي وزارة تشغلها.
 
وقال صالح عن المجلس السياسي إنه اعلى سلطة في البلاد وقالها "المجلس السياسي الاعلى هو اعلى سلطة في البلاد" وهي اشارة للجنة العليا لجماعة الحوثي والتي ما زالت تمارس سلطاتها بصنعاء غير عابئة بالمجلس السياسي.

Total time: 0.0712