أخبار الساعة » جرائم وحوادث » حوادث وجرائم

شرطة دبي تكشف معلومات وحقيقة حبة الفراولة السريعة المخدرة التي يتداولها الشباب بكثرة

- دبي
عقد مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي العقيد عيد محمد ثاني حارب اليوم الثلاثاء، مؤتمراً صحفياً، للوقوف على المعلومات المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام حول ما يسمى بحبة الفراولة السريعة، واستخدام بعض طلاب المدارس في المراحل الدنيا لها، نافياً وبشكل قاطع وجود أي بلاغات أو ضبطيات لدى الإدارة تتصل بهذه الحبة.
 
وقال العقيد حارب في بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه: "لقد كان من الضرورة بمكان عقد هذا المؤتمر الذي يأتي بفعل توجيهات من مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي اللواء خليل إبراهيم المنصوري، للتأكيد على حرص القيادة في شرطة دبي -ومن مبدأ الشفافية-على إطلاع الجمهور على الحقيقة دائماً، والحد من الشائعات والبلبلة، واللغط حول أي موضوع، يطال أمن المجتمع ممثلاً بمواطنيه والمقيمين على أرض الوطن".
 
التوجهات السلبية
ولفت إلى أن "الغرض أيضاً من المؤتمر هو التأكيد على ضرورة الحد من تناول أي نوع من الحبوب التي يروج لها، وذلك لمنع التوجهات السلبية لدى أفراد المجتمع والطلاب خصوصاً من الإقبال على الحبوب، المخدرة لاحقاً. محذراً من خطورة المساهمة بنقل أي خبر لم يتم التأكد منه من الجهات المعنية والمختصة، قبل تبنيه والمشاركة في نقله، مما يفسح المجال لانتشار الإشاعة، وتعرض المجتمع لتبعاتها السلبية من قلق أو خوف أو حذر، أو شك، ويضر بالأمن والاستقرار المجتمعي".

Total time: 0.0549