آخر الأخبار :
اليمن : اشتباكات عنيفة بين قبائل عنس ذمار مع الحوثيين على خلفية محاولة اعتقال احد المشائخ الداعية السعودي «عايض القرني»: ابشركم اني تبت إلى الله من السياسة وطلقتها ثلاثة لا رجعة عنها (فيديو) اليمن : اعتماد رواتب مغرية قطرية لإعلاميين يمنيين وتصرف عن طريق توكل كرمان اليمن : الحوثيون يختطفون نجل الكاتب اليمني عبد الرحمن بجاش بصنعاء اليمن : اسعار العملات الاجنبية بالريال اليمني اليوم الجمعة 19-1-2018م السعودي «الراجحي»: هذه وصيتي للشباب.. لا تنتظروا مساعدة أحد! الكشف عن معلومة صادمة بعدد من قتلوا من المعتقلين في سجون الحوثيين بسبب التعذيب خلال اسبوع فقط توكل كرمان تتلقى نكسة موجعة على صفحات التواصل الاجتماعي (شاهد صور) العثور على ناشطة مؤتمرية مقتولة في مدينة إب وانباء عن اغتصابها من قبل الحوثيين بالصورة.. هذا أخر ما قاله العميد طارق صالح قبل قليل ويرفع إشارة النصر وعلم اليمن

أخبار الساعة » حقوق وحريات » المرأة والطفل

أول مولود في العالم من ثلاثة آباء لعائلة أردنية كيف حدث ذالك !

أول مولود في العالم من ثلاثة آباء لعائلة أردنية كيف حدث ذالك !

اخبار الساعة    | بتاريخ : 28-09-2016    | منذ: 1 سنوات مضت
قال علماء، إن العالم شهد أول حالة إنجاب طفل رضيع بواسطة تقنية “الآباء الثلاثة” المثيرة للجدل، التي اعتبروها ثورة في هذا المجال.
وذكر أطباء متخصصون في الخصوبة أن التقنية الجديدة تسمح للآباء الذين يعانون من أمراض وراثية بإنجاب أطفال بصحة جيدة.
وحسب شبكة “سكاي نيوز”، أطلق الوالدان، وهما أردنيان، اسم “إبراهيم” على مولودهما الذي وُلِد على الأراضي المكسيكية بإشراف فريق طبي من مدينة نيويورك الأمريكية قاده الدكتور جون تشانغ.
وقالت شبكة “سكاي نيوز” إن الأم تعاني من متلازمة “لي”، وهي اضطراب وراثي يُعرّض حامله لخطر متزايد لأنواع شتى من مرض السرطان.
وأشارت إلى أن المولود عبارة عن بويضة تشكّلت من الوالدين، وجرى الاستعانة ببويضة من سيدة ثالثة.
وأقدم الأطباء على استبدال الحمض النووي الذي يعاني الاختلال لدى الأم، عبر إزالة النواة من البويضة ووضعها في بويضة المتبرعة، وبعد 9 أشهر من الحمل تمكّنت الزوجة الأردنية من الإنجاب.
 
المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (32446) قراءة

Total time: 0.2503