آخر الأخبار :
انهيار جديد للريال اليمني امام الدولار والسعودي (اسعار الصرف الجمعة 19 يوليو 2019م) شركة النفط في عدن تقر تسعيرة جديدة للبنزين (السعر) ترامب يعلن اسقاط طائرة ايرانية مسيرة اقتربت من مدمرة اكريكية بمضيق جبل هرمز آخر اسعار صرف الدولار والسعودي مساء الخميس الموافق 18 يوليو 2019م في صنعاء وعدن عاجل: سماع دوي انفجار كبير يهز جنوب صنعاء الحوثيون يقعون في كمين ويقتل 10 منهم في نهم والحوثيون يعززون إلى صرواح تأمين السفن قبالة سواحل اليمن وإيران بمشاركة سعودية.. وإحباط هجمات للحوثيين استقالة رئيس مصلحة أراضي وعقارات الدولة بصنعاء.. والسبب! عاجل: صدور قرار جمهوري جديد بتعيين قائد كبير في منصب رفيع (الاسم) إليكم نص احاطة المبعوث الأممي إلى اليمن في جلسة مجلس الأمن الدولي لمتابعة الوضع في اليمن

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » دراسات وتقارير

دراسة: ممارسة الجنس تجعل الرجال أكثر إيمانا بالله

دراسة: ممارسة الجنس تجعل الرجال أكثر إيمانا بالله

اخبار الساعة    | بتاريخ : 28-09-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
أظهرت دراسة حديثة أن ممارسة الجنس لدى الرجال يؤدي الى زيادة إيمانهم بالله تعالى، حيث خلص خبراء نفسيون الى نتيجة مفادها أن المزيد من ممارسة الجنس يمثل غذاءً روحيا عالي المستوى يدفع الناس الى الالتحام بالمعتقدات الدينية أكثر فأكثر.
 
وخلصت دراسة طبية حديثة نشرت نتائجها جريدة "ديلي ميل" البريطانية، واطلعت عليها "عربي21"، الى أن ممارسة الجنس تؤدي الى إفراز "هرمون الحب" وهو المسمى (الأوكسيتوسين)، وهو الهرمون الذي اكتشف العلماء أخيراً بأنه لا يُسبب فقط إنعاشاً للحياة الزوجية والاجتماعية فقط، وإنما يمتد ليُنعش المشاعر الدينية والروحية لدى الشخص، وبشكل خاص لدى الرجال.
 
ووجد باحثون في جامعة (Duke) الأمريكية في شمال ولاية كارولينا الى أن ممارسة الجنس يؤدي الى تغذية المشاعر الروحية عند الانسان، وتزيد من إيمانه بالله، كما تزيد من قربه من الدين.
 
ويتم إفراز هرمون الأوكسيتوسين الذي يسميه العلماء "هرمون الحب" خلال ممارسة الشخص للعلاقة الجنسية، وخلال الولادة، وخلال الرضاعة الطبيعية، وهو هرمون موجود لدى الرجال والنساء.
 
ويتم استخدام هذا النوع من الهرمونات في العديد من الوصفات العلاجية، فيما وجد الباحثون الذين أجروا الدراسة الجديدة أن هذا الهرمون يمنح إحساساً روحياً أكبر لدى الرجال بعد فترة قصيرة من إفرازه.
 
وقال الأستاذ في علم النفس الاجتماعي الأستاذ باتي فان كابلين إن "الروحانية والتأمل مرتبطة بالوضع الصحي للشخص، وهذا أمر ثابت في بحوث طبية سابقة"، مشيراً الى أن الدراسة كانت تهتم بمعرفة وفهم المجالات البيولوجية المرتبطة بهذه التجارب الروحية".
 
وأضاف: "تبين لنا أن هرمون الأوكسيتوسين الذي يتم إفرازه خلال الممارسة الجنسية يمثل جزءاً من الأشياء التي تدعم المعتقدات الروحية لدينا". 
 
وقال الباحثون إن الرجال الذين تم إعطاؤهم جرعات من "هرمون الحب" كانوا أكثر ميلاً للقول إن الأمور الروحانية تمثل جزءاً مهما من حياتهم.
المصدر : عربي ٢١
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (21555) قراءة

Total time: 0.1533