آخر الأخبار :
الريال ينهار فجأة امام الدولار.. وهذه المرة في صنعاء وعدن (اسعار الصرف مساء الثلاثاء 23 ابريل) مخطط حوثي خطير لاسقاط قاعدة العند الجوية بطريقة مفاجأة الحوثيون يشنون هجوماً عنيفاً على العمالقة في الحديدة.. وهذا ما حدث ! السعودية تنفذ حكم الإعدام بحق 37 شخص سعودي، وهذه هي التهم الموجهة إليهم كشوفات بأسماء المحطات الذي توفر مادة البنزين ليوم غدا الأربعاء 24 إبريل في امانة العاصمة سامسونغ تسحب أجهزتها القابلة للطي.. لهذه الأسباب ! إعلان هام من شركة النفط بصنعاء بشأن أزمة الديزل الدولار يرتفع في صنعاء ويحافظ على استقراره في عدن (اسعار الصرف اليوم 23 ابريل 2019م) جماعة الحوثي تعلن انشقاق قائد عسكري رفيع من الشرعية ووصوله الى صنعاء الكشف عن خطوة ذكية من البنك المركزي اليمني لرفع قيمة الريال وقطع الطريق على المضاربين

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » دراسات وتقارير

دراسة: ممارسة الجنس تجعل الرجال أكثر إيمانا بالله

دراسة: ممارسة الجنس تجعل الرجال أكثر إيمانا بالله

اخبار الساعة    | بتاريخ : 28-09-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
أظهرت دراسة حديثة أن ممارسة الجنس لدى الرجال يؤدي الى زيادة إيمانهم بالله تعالى، حيث خلص خبراء نفسيون الى نتيجة مفادها أن المزيد من ممارسة الجنس يمثل غذاءً روحيا عالي المستوى يدفع الناس الى الالتحام بالمعتقدات الدينية أكثر فأكثر.
 
وخلصت دراسة طبية حديثة نشرت نتائجها جريدة "ديلي ميل" البريطانية، واطلعت عليها "عربي21"، الى أن ممارسة الجنس تؤدي الى إفراز "هرمون الحب" وهو المسمى (الأوكسيتوسين)، وهو الهرمون الذي اكتشف العلماء أخيراً بأنه لا يُسبب فقط إنعاشاً للحياة الزوجية والاجتماعية فقط، وإنما يمتد ليُنعش المشاعر الدينية والروحية لدى الشخص، وبشكل خاص لدى الرجال.
 
ووجد باحثون في جامعة (Duke) الأمريكية في شمال ولاية كارولينا الى أن ممارسة الجنس يؤدي الى تغذية المشاعر الروحية عند الانسان، وتزيد من إيمانه بالله، كما تزيد من قربه من الدين.
 
ويتم إفراز هرمون الأوكسيتوسين الذي يسميه العلماء "هرمون الحب" خلال ممارسة الشخص للعلاقة الجنسية، وخلال الولادة، وخلال الرضاعة الطبيعية، وهو هرمون موجود لدى الرجال والنساء.
 
ويتم استخدام هذا النوع من الهرمونات في العديد من الوصفات العلاجية، فيما وجد الباحثون الذين أجروا الدراسة الجديدة أن هذا الهرمون يمنح إحساساً روحياً أكبر لدى الرجال بعد فترة قصيرة من إفرازه.
 
وقال الأستاذ في علم النفس الاجتماعي الأستاذ باتي فان كابلين إن "الروحانية والتأمل مرتبطة بالوضع الصحي للشخص، وهذا أمر ثابت في بحوث طبية سابقة"، مشيراً الى أن الدراسة كانت تهتم بمعرفة وفهم المجالات البيولوجية المرتبطة بهذه التجارب الروحية".
 
وأضاف: "تبين لنا أن هرمون الأوكسيتوسين الذي يتم إفرازه خلال الممارسة الجنسية يمثل جزءاً من الأشياء التي تدعم المعتقدات الروحية لدينا". 
 
وقال الباحثون إن الرجال الذين تم إعطاؤهم جرعات من "هرمون الحب" كانوا أكثر ميلاً للقول إن الأمور الروحانية تمثل جزءاً مهما من حياتهم.
المصدر : عربي ٢١
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (21470) قراءة

Total time: 0.1603