أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

فتاه محجبة تتصدر لأول مرة غلاف مجلة "بلاي بوي" الإباحية

تتصدر صورة امرأة مسلمة محجبة غلاف مجلة "بلاي بوي" للمرة الأولى في تاريخها، حيث تظهر الصحفية الأمريكية ليبية الأصل نور التاجوري على غلاف المجلة لعدد تشرين الأول/أكتوبر المقبل على خلاف ما هو معروف عن المجلة من نشر صور نساء عاريات.

 

ستنشر مجلة "بلاي بوي" التي عرفت لفترة طويلة بصور نساء عاريات، للمرة الأولى على صفحاتها صورة امرأة مسلمة محجبة، في مقال يثير تعليقات متباينة بين مؤيدين له ومنتقدين.

 

وستظهر الصحفية الأمريكية المتحدرة من أصل ليبي نور التاجوري في عدد تشرين الأول/أكتوبر من "بلاي بوي" ضمن مقال يسلط الضوء على رجال ونساء "يجازفون بكل شيء، حتى بحياتهم، للقيام بما يحبونه".

 

هذه الصحفية البالغة 22 عاما والعاملة لحساب شبكة "نيوزي" للتسجيلات المصورة الإخبارية، تطل في هذه الصورة واضعة حجابا باللون الكاكي ومرتدية قميصا أبيض تحت سترة جلدية سوداء.

 

وأكدت التاجوري الساعية لتكون أول صحافية محجبة في محطة تلفزيونية أمريكية أن الصعوبات التي واجهتها كشابة مسلمة في الولايات المتحدة ساعدتها في مسيرتها.

 

وقالت لمجلة "بلاي بوي" التي تخلت أخيرا عن صور النساء العاريات بالكامل سعيا لجذب جمهور أوسع "أدرك ما يعنيه تعرض ديانتنا للتشويه والاستغلال في وسائل الإعلام".

 

ورأى كثيرون في ظهور نور التاجوري، التي يتابعها أكثر من مئة ألف شخص على مواقع التواصل الاجتماعي، عبر "بلاي بوي" بحلتها الجديدة نوعا من التقدم في حين انتقد آخرون صراحة هذه الشابة.

 

وكتبت مجلة "ذي مسلم فايب" أن "بلاي بوي مرادف للإباحية" مشيرة إلى أن هذه المجلة تحول النساء إلى مجرد سلعة وتحصرهن في دور الأداة الجنسية "منذ عقود".

Total time: 0.0533