أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

موظفو مستشفى 48 يكشفون ما حصل لهم يوم امس من اعتداء واقتحام للمستشفى من قبل مسلحي جماعة الحوثي (بيان)

- خاص
كشف موظفوا مستشفى 48 النموذجي بصنعاء تفاصيل ما حدث يوم امس من اقتحام للمستشفى واطلاق النيران وضرب عدد من الموظفين ومحاولة اعتقال عدد منهم.
 
وقال الموظفون في بيان تلقى موقع "اخبار الساعة" نسخة منه إن مجموعة يتزعمها المدعو "ابو توفيق الشاوش" والمدعو "عبدالله الغرباني" المكنى (بالكرار) وبتحرض لهم من المدعو "محمد صالح شعبان" قاموا بمحاولة القاء القبض على بعض الموظفين داخل المستشفى والشروع في قتل بعضهم بإطلاق النار عليها من اسلحتهم الآلية، مع جرائم الضرب والاعتداء الجنائي الجسيم مرة اخرى على الموظفين.
 
وناشد البيان الجهات المختصة والمعنية بضبط الجناة المذكورين وتليمهم للعدالة لينالو جزائهم الرادع، كون القضية جسيمة وواقعة على منشأة طبية تتبع وزارة الدفاع وعلى موظفيها موضحا انه وسوف يتم التوف عن العمل نهائياً داخل المستشفى إذا لم يتم التجاوب العاجل مع مطالبهم المشروعة.
 
وحمل الموظفون الجهات المختصة المسئولية الكاملة عن حماية حياة الموظفين والجرحى الرقود ومحملين الجهات بذالك المسئولية الجنائية والقانونية والأخلاقية بحسب العرف والقانون.
 
واعتبروا ان هذا الاعتداء على اطباء وموفي المستشفى الذي يعمل تحت اقصى درجا العناية الطبية وفقاً للمعايير الطبية بالرغم من الحصار وايقاف الموازنة التشغيلية والرواتب للمستشفى للشهر الثاني على التوالي، إلا ان المستشفى ظل يعمل ليل نهار غير آبه بذلك كله.

Total time: 0.0676