أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

من هي الدول العربية التي قررت المشاركة في جنازة اليهودي شمعون بيريز؟

تنوي العديد من الدول العربية، المشاركة في حضور مراسم جنازة رئيس الاحتلال الاسرائيلي السابق شمعون بيريز، وذلك وفق متابعة "عربي21" لأهم المشاركين من الدول العربية في جنازة آخر  شخصية يهودية من جيل مؤسسي دولة الاحتلال الإسرائيلي على أرض فلسطين المحتلة.
 
وأفاد موقع " i24 " الإسرائيلي، أن المغرب "سيرسل أندريه أزولاي؛ أحد مستشاري الملك محمد السادس لحضور جنازة شمعون بيريز غدا الخميس"، مؤكدا أن وزير خارجية مصر سامح شكري، "سيمثل بلاده في جنازة شمعون بيريس"، منوها أنه "من غير المؤكد اذا كان السيسي سيحضر الجنازة أم لا".
 
ونقلت "القناة العاشرة" العبرية، عن مصادر إسرائيلية عن وجود "اتصالات مع دول من الخليج العربي بينها عُمان قد تحضر جنازة بيريز".
 
بدورها رجحت إذاعة "كول حاي" الإسرائيلية حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي والملك عبدالله، ملك الأردن. وأكدت القناة العاشرة الإسرائيلية عبر حسابها على"تويتر"، ذات الخبر.
 
 وعن مشاركة الفلسطينيين في الجنازة، نقل الموقع الإسرائيلي، عن مصادر فلسطينية في حركة "فتح"، تأكيدها، أنه في حال تم توجيه دعوة لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، للمشاركة في جنازة بيريز الجمعة، "لن يرفضها"، منوها أن الطرف الفلسطيني "كان يفضل أن توجه الدعوة من قبل العائلة"، ولم يصدر أي تعليق من السلطة حول الموضوع.
 
 
وأعلن عن وفاة رئيس الاحتلال الإسرائيلي السابق شمعون بيرز (93 عاما)، وذلك بعد أسبوعين من إصابته بجلطة دماغي
المصدر : عربي 21

Total time: 0.0514