أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قائد عسكري كبير في قوات التحالف يصل الى العند (الاسم والصورة)

وقالت وكالة " سبأ " الرسمية " أن رئيس الجمهورية " عبدربه منصور هادي " أجرى اليوم السبت اتصالاً هاتفياً برئيس هيئة الأركان السوداني " العماد مصطفى عدوي " الذي يزور قاعدة العند الجويه، برفقة قائد القوات البرية السوداني، والسفير لدى اليمن والملحق العسكري اليمني لدى السودان اللواء أحمد علي الشعنا .
 
وقال رئيس الجمهورية " أن  السودان  تمثل عنصراً فاعلاً من خلال موقفها في إطار دول التحالف العربي لدعم اليمن والانتصار لشرعيته لكسر المشروع الانقلابي الظلامي والقوى التي تدعمه.
 
وأكد الرئيس " هادي " أن هذه الزيارة لقاعدة العند تأتي في إطار التعاون المشترك، ولتفقد القوات السودانية والخبرات العسكرية السودانية المدربة للمجندين اليمنيين في إطار تأهيل منتسبي الجيش الوطني والمقاومة الشعبية التي استطاعت تخرج ورفد عددا من الدفعات للقيام بواجباتها في الدفاع عن الأرض والعرض ومواجهة المشروع السلالي الظلامي الانقلابي الكهنوتي ومن يدعمها من خلايا التطرّف والإرهاب التي تحمل أجندة واحده ومشتركة لتدمير البلد لمصلحة مشروعهم الفئوي".
 
وأوضح " هادي " خلال الاتصال " أن هذه الزياره سيكون لها مردود إيجابي على المستوى المنظور في إطار العلاقات الأخوية.
 
من جانبه قال رئيس هيئة الأركان السوداني،أن زيارته اليوم لقاعدة العند والوفد المرافق له تأتي في إطار توجيهات رئيس بلاده،عمر البشير، الذي لن يألو جهداً في التنسيق وتقديم مختلف أشكال التعاون والدعم لليمن حتى يتجاوز محنته ويستعيد مكانته في إطار هويته وقوميته العربية لنصرة شعبة وجيرانه ومحيطه.
 
وتشارك السودان بقوات برية وجوية ضمن التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين والقوات الموالية لهم في اليمن منذ حوالي عام ونصف في الجانب العسكري والإغاثي والطبي .
المصدر : سبا نت

Total time: 0.0478