آخر الأخبار :
عاجل: انفجارات عنيفة ومتتالية تهز صنعاء.. وهذا ما يحدث الان البخيتي يشن هجوم عنيف على نجل شقيق صالح (صور) تغريدة تكشف أن «طارق صالح» ما زال على قيد الحياة (صورة) في السعودية.. وجبة من مطعم شهير تتسبب في طلاق امرأة متزوجة حديثاً السعودية.. تعيين الأمير بدر بن عبدالله رئيسًا لقنوات mbc.. فمن هو؟ إيران ترد على امريكا بشأن الصاروخ الذي أطلق من اليمن على السعودية شاهد كيف طرحت فلسطينية جندية إسرائيلية أرضا بالقدس (فيديو) هذا ما نشره الفريق «علي محسن الاحمر» في صفحته على فيسبوك بشأن بن دغر (النص) "ديلي بيست" يكشف عن تصريحات "خطيرة" لتيلرسون قناة لبنانية موالية لحزب الله: التباشير ليست جيدة في صنعاء وخطيرة جداً.. وروسيا تعطي الضوء الأخضر!

أخبار الساعة » مال واعمال » كمبيوتر وتقنية

فيس بوك تطلق تطبيق “ماسنجر لايت”

فيس بوك تطلق تطبيق “ماسنجر لايت”

اخبار الساعة    | بتاريخ : 03-10-2016    | منذ: 1 سنوات مضت
أطلقت شركة فيس بوك نسخة مستقلة ومبسطة من تطبيق التراسل خاصتها “ماسنجر” تدعى “ماسنجر لايت” Messenger Lite، وهي موجهة للأجهزة العاملة بنظام تشغيل أندرويد، وذلك في محاولة منها لجذب المستخدمين في البلدان التي تعاني من سوء خدمات أو قلة انتشار الإنترنت.
 
 
 
وبحسب موقع البوابة العربية للأخبار التقنية، يقدم التطبيق الجديد للمستخدمين إمكانية التواصل وإرسال الرسائل النصية والصور والروابط التشعبية لأي شخص يستخدم فيس بوك ماسنجر، وهي موجهة للبلدان ذات المعدلات المنخفضة من سرعة الإنترنت والتي تحظى بانتشار كبير لهواتف أندرويد.
 
 
 
وتهدف فيس بوك إلى تعزيز إمكانية اتصال الناس وتواصلهم مع بعضهم البعض في جميع أنحاء العالم، حيث يقدم تطبيق “ماسنجر لايت” الميزات الأساسية المتوفرة للتطبيق الأساسي “ماسنجر”.
 
 
 
وبدأت الشركة بطرح أحدث تطبيقاتها للمستخدمين في كينيا وتونس وماليزيا وسري لانكا وفنزويلا، وتعد الشركة بوصول التطبيق إلى بلدان إضافية أخرى خلال الأشهر المقبلة.
 
 
 
ويعتبر تطبيق التراسل فيس بوك ماسنجر بمثابة منصة تواصل رئيسية لأكثر من مليار شخص يستخدمونها حول العالم، إلا ان الكثير من المستخدمين يعانون عند استعمالها في الدول النامية ودول العالم الثالث.
 
 
 
وتعتقد الشركة ان تقديمها تطبيق بحجم أقل من 10 ميغابايت يساعد المستخدمين بشكل كبير من ناحية سرعة التثبيت والتشغيل، ويسمح للمستخدمين بإرسال واستقبال الرسائل والصور والروابط والحصول على الملصقات.
 
 
 
تجدر الإشارة إلى قيام الشبكة سابقاً بإطلاق نسخة مبسطة ومخففة من تطبيق الخدمة الأساسي الخاص بها، وتسعى فيس بوك إلى ايصال تطبيقاتها إلى 5 مليار مستخدم حول العالم، الأمر الذي دفعها إلى محاولة التوجه والاستفادة من سوق البلدان النامية.
المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام




اقرأ ايضا :
القراءات : (15934) قراءة
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.214