آخر الأخبار :
جماعة الحوثي تخسر مناطق جديدة في مديرية حيران بحجة وسقوط 9 اسرى الدولار يصل إلى الـ 500 ريال .. اسعار الصرف اليوم الأحد 22 يوليو 2018م في محلات الصرافة بصنعاء صورة صادمة قادمة من مساجد عدن ..شاهد "صفقة جديدة" لابن سلمان بـ12 مليون دولار... هذه تفاصيلها الحكومة تبدأ أولى خطوات دفع مرتبات الموظفين في كافة المحافظات .. والبنك الدولي يضع هذا الشرط..! التحذير من وجبة سعودية تؤدي إلى "جلطات القلب" تحقيقات FBI: "رجل ترامب" الأول تجسّس لصالح روسيا القوات اليمنية تطلق عملية عسكرية للسيطرة على مناطق بالحديدة غربي البلاد شاهد اول صورة للمسلحين اثناء اغتيالهم أمام وخطيب مسجد في عدن إنتحار مواطن مع طفله من منحدر صخري مرتفع بصنعاء

أخبار الساعة » مال واعمال » كمبيوتر وتقنية

فيس بوك تطلق تطبيق “ماسنجر لايت”

فيس بوك تطلق تطبيق “ماسنجر لايت”

اخبار الساعة    | بتاريخ : 03-10-2016    | منذ: 2 سنوات مضت
أطلقت شركة فيس بوك نسخة مستقلة ومبسطة من تطبيق التراسل خاصتها “ماسنجر” تدعى “ماسنجر لايت” Messenger Lite، وهي موجهة للأجهزة العاملة بنظام تشغيل أندرويد، وذلك في محاولة منها لجذب المستخدمين في البلدان التي تعاني من سوء خدمات أو قلة انتشار الإنترنت.
 
 
 
وبحسب موقع البوابة العربية للأخبار التقنية، يقدم التطبيق الجديد للمستخدمين إمكانية التواصل وإرسال الرسائل النصية والصور والروابط التشعبية لأي شخص يستخدم فيس بوك ماسنجر، وهي موجهة للبلدان ذات المعدلات المنخفضة من سرعة الإنترنت والتي تحظى بانتشار كبير لهواتف أندرويد.
 
 
 
وتهدف فيس بوك إلى تعزيز إمكانية اتصال الناس وتواصلهم مع بعضهم البعض في جميع أنحاء العالم، حيث يقدم تطبيق “ماسنجر لايت” الميزات الأساسية المتوفرة للتطبيق الأساسي “ماسنجر”.
 
 
 
وبدأت الشركة بطرح أحدث تطبيقاتها للمستخدمين في كينيا وتونس وماليزيا وسري لانكا وفنزويلا، وتعد الشركة بوصول التطبيق إلى بلدان إضافية أخرى خلال الأشهر المقبلة.
 
 
 
ويعتبر تطبيق التراسل فيس بوك ماسنجر بمثابة منصة تواصل رئيسية لأكثر من مليار شخص يستخدمونها حول العالم، إلا ان الكثير من المستخدمين يعانون عند استعمالها في الدول النامية ودول العالم الثالث.
 
 
 
وتعتقد الشركة ان تقديمها تطبيق بحجم أقل من 10 ميغابايت يساعد المستخدمين بشكل كبير من ناحية سرعة التثبيت والتشغيل، ويسمح للمستخدمين بإرسال واستقبال الرسائل والصور والروابط والحصول على الملصقات.
 
 
 
تجدر الإشارة إلى قيام الشبكة سابقاً بإطلاق نسخة مبسطة ومخففة من تطبيق الخدمة الأساسي الخاص بها، وتسعى فيس بوك إلى ايصال تطبيقاتها إلى 5 مليار مستخدم حول العالم، الأمر الذي دفعها إلى محاولة التوجه والاستفادة من سوق البلدان النامية.
المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (17665) قراءة

Total time: 0.2283