أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تركيا تؤكد أن قرارات الحوثيين الأحادية في اليمن تشكل عائقاً لإحلال السلام

أعربت تركيا عن إدانتها للقرارات الأحادية الجانب التي تقوم بها جماعة الحوثي وصالح ، والتي كان آخرها تشكيل حكومة إنقاذ في البلاد.

 

وأكد السفير التركي لدى اليمن، لافينت ايلير، خلال استقبال الرئيس هادي له اليوم في مدينة الرياض، أن تلك الخطوات تشكل عائقاً لإحلال السلام في اليمن.

 

كما دان السفير، الهجوم الذي شنته  جماعة الحوثي وصالح واستهدف سفينة الإغاثة الإماراتية "سويفت" السبت الماضي ، مشيرا إلى أن الهجوم يشكل تهديداً خطيراً للملاحة الدولية.

 

وتطرق الجانبان خلال اللقاء، إلى طبيعة العلاقات المميزة القائمة بين اليمن وتركيا على مختلف المستويات، إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا والموضوعات التي تهدف إلى مصلحة البلدين، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

 

ونقل سفير أنقره لدى اليمن، تأكيد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، على استمرار دعمه لليمن وشرعيته الدستورية حتى يتم تحقيق الأمن والاستقرار والسلام في البلاد.

 

كما قدم السفير، دعوة للرئيس هادي، لحضور مؤتمر الطاقة المقرر انعقاده خلال الفترة من 9 الى 13 من شهر أكتوبر الجاري في مدنية إسطنبول.

 

وثمن الرئيس اليمني من جهته، مواقف تركيا الايجابية الداعمة لبلاده في مختلف المواقف والظروف، ومنها ما يتصل بموقفها الداعم لليمن وشرعيته الدستورية في وجه القوى الإنقلابية ومن يقف خلفها.

Total time: 0.0454