آخر الأخبار :
عاجل: مقتل نائب القنصل التركي ومسؤولين آخرين بإطلاق نار زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي لأردوغان: لا بد أن تتخلى عن الإخوان بداية تصعيد كبير.. الاتحاد الأوروبي ينشر قرارا من 5 بنود حول العقوبات ضد تركيا وزير الداخلية يغادر عدن إلى السعودية ثم إلى دولة أخرى (تعرف عليها) تطبيق الأذكار بسهولة .. اسهل تطبيق للأذكار يمكنك اقتناءه (يعمل بدون انترنت أو إعلانات) رفعها بن زايد وهو مسرور جداً بها.. ما الهدية التي قدمها البركاني للشيخ محمد بن زايد ؟ اللواء صغير بن عزيز: تم مراجعة وإعادة تصحيح المسار لمفهوم المرحلة الأولى وهذا ما تم التوافق عليه ! عاجل: إيران تكشف مصير السفينة المخفية منذ 3 أيام اختراع جديد: «سوني» تعرض أسرع موزع لبيانات بطاقات الذاكرة في العالم! (فيديو) التحالف يعلن تصديه لهجوم الحوثيين على جازان

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

التربية والتعليم المصرية خصصت حصصا دراسية لتعليم الثقافة الجنسية ضمن المناهج الدراسية

التربية والتعليم المصرية خصصت حصصا دراسية  لتعليم الثقافة الجنسية ضمن المناهج الدراسية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 04-10-2016    | منذ: 3 سنوات مضت

بدأت وزارة التربية والتعليم المصرية تخصص حصص دراسية غير رسمية لتدريس الثقافة الجنسية إلى الطلاب في المدارس الحكومية يشارك فيها  بعض المعلمين وعناصر من تنظيم الأسرة و الأخصائيين الاجتماعيين.

 

 

 

تهدف هذه الحصص إلى توعية الطلاب ضد أمراض الإيدز و السلوكيات الخاطئة التي يأخذها من مواقع التواصل الاجتماعي والانترنت.

 

 

 

في هذا السياق أكد دكتور حسن شحاته، أستاذ المناهج بكلية تربية عين شمس، عن وجود حصص  تسمى “تربية جنسية” في المدارس، تقوم بتوعية الطلاب بالثقافة الجنسية السليمة وفقًا لتعاليم الدين الإسلامي والشرع، مشيرًا أن جزء من تلك المواد متواجد في مادة العلوم والأحياء والدين.

 

 

 

وأشار” شحاتة”، أن تلك المناهج يدرسها معلم التربية الدينية  أو العلوم أو الأحياء، وتلك الحصص هامة لأن الطلاب في سن المراهقة بتعرض لوسائل تشويش كثيرة ويتناول المعلومات من أكثر من مكان مما يسبب له الكثير من المشاكل، كما أن تلك الحصص تمنع خطر انتشار الأمراض المعدية منها الإيدز.

 

 

 

وقال دكتور حسنى السيد، الخبير التربوي ،و أستاذ المناهج بالمركز القومي للبحوث التربوية، إنه يوافق على تدريس الثقافة الجنسية بالمدارس الحكومية، فيما يتفق مع الشرع والدين وثقافة المجتمع المصري.

 

 

 

وأكد “السيد”، أن تلك الحصص مفيدة للطلاب لأن هناك الكثير منهم يفتقد الوعى والثقافة الجنسية التى توقعهم في كثير من المشاكل خاصة الفتيات.

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (7141) قراءة

Total time: 0.1281