أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

ويكيليكس سيفجّر قنبلة قبل الانتخابات الأمريكية فماذا ينتظر “ترامب وهيلاري” من فضائح

أوضح جوليان أسانج مؤسس موقع ويكيليكس الثلاثاء إن الموقع سينشر نحو مليون وثيقة مرتبطة بثلاث حكومات وبالانتخابات الأمريكية قبل نهاية العام.

 

 

 

كما نفى أسانج أن الإفراج عن الوثائق ذات الصلة بالانتخابات الأمريكية يهدف للإضرار بمرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون وقال إنه أسيء فهم تصريحاته فيما يتعلق بهذا الأمر.

 

 

 

ونوه أسانج أيضا إلى تغييرات في طريقة تنظيم وتمويل ويكيليكس قائلا إن المجموعة ستفتح باب عضويتها قريبا.

 

 

 

 

 

وذكر إن ويكيليكس تسعى لتوسيع نطاق عملها بما يتجاوز المنافذ الإعلامية المئة التي تعمل معها بالفعل.

 

 

 

والاثنين، بثّ حساب ويكيليكس على “تويتر” تقريرا زعم فيه أن كلينتون إبان توليها منصب وزير الخارجية طالبت في اجتماع بتصفية أسانج في قصف لطائرة بدون طيار بهدف إسكاته، ونسب التقرير المذكور الواقعة إلى مصادر في وزارة الخارجية الأمريكية.

 

 

 

ويحتفل موقع ويكيليكس الذي أسسه أسانج الثلاثاء بمرور 10 سنوات على تأسيسه.

 

 

 

أما أسانج فقد أمضى حتى الآن 5 سنوات حبيسا كلاجئ سياسي في سفارة الإكوادور في العاصمة البريطانية لندن، بسبب اتهامات جنائية وجهتها الحكومة السويدية ضده.

 

 

 

ولعب أسانج دورا مؤثرا خلال الانتخابات عبر موقع ويكيليكس بتسريب نحو 20 ألف رسالة بريد إلكترونية خاصة بالحزب الديمقراطي، كشفت عن مؤامرات لمنع بيرني ساندرز منافس كلينتون من الفوز بترشيح الحزب الديمقراطي لسباق الرئاسة، وهو ما دفع رئيسة الحزب الديمقراطي ديبي وازرمان شولتز لإعلان استقالتها في مؤتمر الحزب الذي شهد ترشيح كلينتون للرئاسة.

Total time: 0.8365