أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

طاقم سفينة سويفت الإماراتية يروي تفاصيل استهداف سفينتهم قبالة سواحل المخا من قبل الحوثيين

- خاص
قال أفراد طاقم سفينة سويفت الإماراتية إن الهجوم الصاروخي للحوثيين على السفينة حصل في الساعة الثانية صباحاً واستمر لمدة ساعة ونصف الساعة.
 
وخلال مقابلة أجرتها صحيفة البيان مع أفراد طاقم السفينة المكون من 25 شخصاً من جنسيات مختلفة، قالوا إنه تم إنقاذهم من قبل السلطات الإماراتية، ونقلهم بسرعة إلى الإمارات، وأكدوا أن 3 أفراد فقط من الطاقم أصيبوا، اثنان منهم تم علاجهم وخرجوا من المستشفى، والثالث مازال يتلقى العلاج.
 
وقال أحد أفراد الطاقم إنه تم التعامل مع السفينة من قبل قوات الإنقاذ بعد ساعتين من تعرضها للقصف، وأنهم جهزوا قوارب الإنقاذ السريعة لإجلاء الطاقم، فيما حاول آخرون الاحتفاظ ببعض المقتنيات الخاصة بهم حتى لا تتضرر من الحريق الذي حصل نتيجة القصف.
 
وتوجه أفراد الطاقم إلى مهبط الطائرات العمودية على متن السفينة، لأنهم كانوا يواجهون صعوبة بالتنفس نتيجة الدخان الكثيف، لكن الحوثيين استهدفوهم بالرصاص ما دفعم للاحتماء بغرفة المحركات.
 
وأصابت إحدى الطلقات خزان ثاني أكسيد الكربون السام بالسفينة، والذي أحدث لهم مشكلات في التنفس، كما أدى القصف لاحتراق ورشة الصيانة بالسفينة، والتي كانت مليئة بغاز البروبان، وهو سريع الاشتغال والانفجار.
 
وأضاف أحد العاملين بالسفينة أن القصف حدث أثناء نوم جميع أفراد طاقم السفينة، كما أنهم حاولوا مكافحة الحريق الذي شب نتيجة القصف، قبل أن يعودوا إلى أبوظبي على متن طائرة مروحية.
 
وفيما تعتبر الامارات ان السفينة سويفت مدنية اكد مسئول اممي انها لم تكن تحمل مساعدات انسانية، وانها عسكرية.

Total time: 0.096