أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الكشف عن نوع الصاروخ الذي استهدف السفينة الاماراتية "سويفت" (معلومات مذهلة عنه)

- متابعة
اعلن الحوثييون استهدافهم للسفينة "سويفت" تابعة للامارات يوم السبت الماضي بصاروخ موجه لكنهم لم يذكروا اي معلومات عن هذا الصاروخ.
 
وكشفت مصدر يمني خاص بحسب "عربي 21" ورصده "اخبار الساعة" ان الصاروخ الموجه هو من نوع "C-802" المضاد للسفن صنع في الصين، والذي تم توجيهه نحو الهدف عبر قاعدة إطلاق متحركة وثابتة كانت على الشاطئ. مؤكدا أن هذا الصاروخ يعد من الترسانة العسكرية التي بحوزة قوات الحرس الجمهوري الموالية لصالح قبل تحالفها مع الحوثيين، ومزود بشاشة رادار صغيرة لتحديد الهدف، وهو ما أظهره التسجيل المصور الذي نشره الحوثيون عقب العملية".
 
ويعدّ الصاروخ C-802 من الصواريخ الكبيرة؛ حيث يصل وزنه إلى 715 كغم، مزود برأس حربي يزن 165 كغم يحتوي على مواد متفجرة ذات قوة تدميرية كبيرة، ويصل مداه الأقصى إلى 120 كم، وينطلق نحو الهدف بسرعة 1000 كيلومتر في الساعة.
 
ويظهر من امكانية مدى الصاروخ "C-802" فإنه يستطيع تغطية مساحة واسعة من عرض البحر، لتكون تحت مرماه.
 
صحيفة "الوقت" الإيرانية الناطقة بالفارسية، قالت إن الهجوم على السفينة تأكيد على أن حلفاءهم الحوثيين يمتلكون قوة "تصل إلى كافّة البوارج السعودية والإماراتية في البحر الأحمر، وحتّى تلك الأمريكية التي توازي بقدرتها بارجة ساعر 5 الحربية المتطورة، التي يصعب رصدها، والتي قصفها حزب الله في اليوم الثاني لحرب تموز 2006". حسبما نقله "يمن مونيتور" الإخباري.
 
وكان التحالف العربي (يضم الإمارات) أعلن، السبت الماضي، استهداف جماعة "أنصار الله" (الحوثي) لسفينة "مدنية" إماراتية قبالة مضيق باب المندب، وإنقاذ مدنيين كانوا على متنها، فيما قالت الجماعة إنها "حربية".
 

 

Total time: 0.0614