آخر الأخبار :
عاجل: ارتفاع جنوني للدولار امام الريال اليمني (اسعار الصرف مساء الاثنين 20 مايو 2019م في صنعاء وعدن) الإصلاح يتحدى في تعز ويحرق اليوم منزل شقيق محافظ تعز السابق، وعارف جامل يكشف من المسؤول ! في لقاء مع الفضائية اليمنية .. المهندس العمراني يفضح لجنة المراقبة الأممية والمبعوث الأممي لليمن انشقاق وزير في حكومة هادي وانضمامه إلى الحوثيين .. شاهد فيديو ! المعارك تشتد داخل مدينة الحديدة وسقوط قتلى وجرحى (تفاصيل) الخلافات بين شركتي صافر والنفط اليمنية تطفو على السطح والأولى تصدر بيان نص تصريح محافظ تعز السابق الذي احرق الاصلاحيون منزله ونهبوه بالكامل يوم امس في المسراخ عاجل: الحوثيون يطلقون صاروخ باليستي باتجاه الطائف.. وهذا ما حدث! الحوثيون يهاجمون قعطبة ويحاولون استعادتها مجددا.. وهذا ما حدث اليوم هناك ! (تفاصيل) الإصلاح يعاقب محافظ تعز السابق ويقوم بإحراق منزله.. والاخير يصدر بيان (نصه)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

الصين تعلن وقوفها إلى جانب السعودية في مواجهة امريكا (بيان)

الصين تعلن وقوفها إلى جانب السعودية في مواجهة امريكا (بيان)

اخبار الساعة - متابعة خاصة   | بتاريخ : 10-10-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
قالت الصين اليوم الإثنين، إنه يجب ألاّ يحل “قانون محلي” مكان “قانون دولي” بشأن التعاون في مكافحة الإرهاب. وقالت وزارة الخارجية الصينية إنها تعارض كلّ أشكال الإرهاب وتدعم المجتمع الدولي في التعاون لمكافحته، لكن يتعين أن تحترم هذه الجهود العلاقات الدولية.
 
وقال المتحدث باسم الوزارة كنغ شو أنغ “تعتقد الصين أن على التعاون الدولي لمكافحة الإرهاب… أن يحترم القانون الدولي ومبادئ العلاقات الدولية بما في ذلك المبادئ الأساسية للمساواة في سيادة الدول.”
 
وأضاف كنغ في إفادة صحفية روتينية وفق ما ذكرته وكالة رويترز للأنباء، “يجب ألاّ يضع أي قوانين محلية لدولة فوق القانون الدولي ويجب ألاّ يربط الإرهاب بأي دولة أو دين أو عرق بعينه.”
 
جاء ذلك بعد موافقة الكونغرس الأمريكي الشهر الماضي على مشروع قانون يسمح لأقارب ضحايا هجمات 11 سبتمبر 2001 بمقاضاة السعودية. ورفضت الرياض دومًا الشكوك بشأن دعمها المهاجمين الذين قتلوا نحو 3000 شخص تحت لواء تنظيم القاعدة الإسلامي المتشدد.
 
وقالت السعودية – وهي إحدى أقدم حلفاء الولايات المتحدة في العالم العربي – إن القانون يعد تهديدًا لمبدأ أساسي نظم العلاقات الدولية لمئات السنوات يمنع إقامة دعاوى قضائية على حكومات سيادية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (9381) قراءة

Total time: 0.1252