آخر الأخبار :
استفزازات مضيق هرمز.. حبل مشنقة يلتف حول رقبة طهران حادث مروري مروع في ذمار ومقتل 12 راكب انفجار يهز منطقة الزراعة بصنعاء.. والسبب! الحوثيون يعلنون اسماء المشائخ والقيادات الذين قتلوا في مواجهات عمران.. (تعرف عليهم) الكشف عن تقنية صينية حربية تجعل المقاتلات "مخفية" عن أجهزة الرادار اقتتال دامي بين الحوثيين ومسلحين قبليين في عمران وسقوط قتلى بينهم مشائخ وقيادات اعلان من مؤسسة الاتصالات بصنعاء بشان تسديد فواتير الانترنت والهاتف الارضي اليونيسيف تعلن وصول دفعة جديدة من لقاحات الكوليرا الى مطار صنعاء عاجل: إيران تتقطع للسفن في مضيق هرمز، والجزائريون الضحايا الجدد اليكم الآن آخر اسعار صرف الدولار والسعودي في محلات الصرافة بصنعاء وعدن (السبت 20 يوليو 2019م)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

الصين تعلن وقوفها إلى جانب السعودية في مواجهة امريكا (بيان)

الصين تعلن وقوفها إلى جانب السعودية في مواجهة امريكا (بيان)

اخبار الساعة - متابعة خاصة   | بتاريخ : 10-10-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
قالت الصين اليوم الإثنين، إنه يجب ألاّ يحل “قانون محلي” مكان “قانون دولي” بشأن التعاون في مكافحة الإرهاب. وقالت وزارة الخارجية الصينية إنها تعارض كلّ أشكال الإرهاب وتدعم المجتمع الدولي في التعاون لمكافحته، لكن يتعين أن تحترم هذه الجهود العلاقات الدولية.
 
وقال المتحدث باسم الوزارة كنغ شو أنغ “تعتقد الصين أن على التعاون الدولي لمكافحة الإرهاب… أن يحترم القانون الدولي ومبادئ العلاقات الدولية بما في ذلك المبادئ الأساسية للمساواة في سيادة الدول.”
 
وأضاف كنغ في إفادة صحفية روتينية وفق ما ذكرته وكالة رويترز للأنباء، “يجب ألاّ يضع أي قوانين محلية لدولة فوق القانون الدولي ويجب ألاّ يربط الإرهاب بأي دولة أو دين أو عرق بعينه.”
 
جاء ذلك بعد موافقة الكونغرس الأمريكي الشهر الماضي على مشروع قانون يسمح لأقارب ضحايا هجمات 11 سبتمبر 2001 بمقاضاة السعودية. ورفضت الرياض دومًا الشكوك بشأن دعمها المهاجمين الذين قتلوا نحو 3000 شخص تحت لواء تنظيم القاعدة الإسلامي المتشدد.
 
وقالت السعودية – وهي إحدى أقدم حلفاء الولايات المتحدة في العالم العربي – إن القانون يعد تهديدًا لمبدأ أساسي نظم العلاقات الدولية لمئات السنوات يمنع إقامة دعاوى قضائية على حكومات سيادية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (9433) قراءة

Total time: 0.1155