أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الرئيس السابق علي عبدالله صالح يظهر من جديد بصنعاء ويطلب من روسيا أن تقوم بهذا العمل الهام (صورة)

- خاص
في ظهور جديد للرئيس اليمني السابق "علي عبدالله صالح" بصنعاء استقبل اليوم السيد أندريه تشرنوفول القائم بأعمال سفارة روسيا الإتحادية الجديد في اليمن..
 
حيث دعا صالح "روسيا الإتحادية كدولة عظمى وكقطب رئيسي في العالم وبما تمتلكه من ثقل وتأثير وعلاقات واسعة أن تعمل بالتعاون مع كل الدول المحبة للسلام على إصدار قرار حاسم وملزم من مجلس الأمن الدولي بإيقاف العدوان ورفع الحصار المفروض على شعبنا اليمني بحراً وجواً وبراً.. بما من شأنه تخفيف معاناة اليمنيين ومساعدتهم على حل مشاكلهم بالحوار والتفاهم بعيداً عن أي تدخل أو فرض خارجي أو وصاية من أحد".
 
و"رحب صالح بالقائم بأعمال سفارة روسيا الاتحادية وبارك له تعيينه في هذا المنصب الدبلوماسي الرفيع، متمنياً له التوفيق والنجاح في أداء مهامه المسندة إليه في تسيير أعمال السفارة الروسية في اليمن، وفي خدمة العلاقات اليمنية الروسية الضاربة جذورها في أعماق التاريخ.. والتي تعتبر من أقدم العلاقات العربية الروسية"، بحسب ما نشرته صفحة صالح بفيسبوك ورصده "اخبار الساعة".
 
وأعرب صالح  عن" ارتياح بلادنا وحزب المؤتمر الشعبي العام للعلاقات القائمة بين البلدين الصديقين وحزب المؤتمر وحزب روسيا الموحدة.. راجياً أن تشهد علاقات الصداقة الحميمة المزيد من التقدم والنمو والإزدهار.. بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين".
 
وعبّر صالح عن تقدير واعتزاز الشعب اليمني وفي المقدمة قيادات وهيئات وأعضاء وحلفاء وأنصار المؤتمر الشعبي العام للموقف الروسي المسئول من العدوان الظالم الذي تتعرض له اليمن أرضاً وإنساناً، سواءً في الأمم المتحدة والمحافل الدولية، أو عبر المواقف الدبلوماسية الصادرة عن القيادة الروسية ووزارة الخارجية المعبّرة عن الرفض المطلق للعدوان، والداعية للحوار المباشر المسئول لحل قضايا الخلاف بدلاً من الحرب والدمار والقتل.
 

Total time: 0.0537