آخر الأخبار :
شركة النفط والغاز البريطانية : النفط عند 80 دولاراً للبرميل غير مناسبٍ لكثيرٍ من دول العالم هجم عنيف للحوثيين على القوات المشتركة بالحديدة ومقتل القيادي الحوثي المؤيد (تفاصيل) وزير العدل السعودي : المملكة ثابتة بعدلها وقضية “خاشقجي” وقعت على أرض سيادتها للسعودية الانتقالي الجنوبي يكشف عن القوة التي أجبرتهم على إلغاء فعالية 14 اكتوبر ثلاث شقيقات في عمر الزهور، يلقين حتفهن اختناقا في العاصمة صنعاء (تفاصيل) عدن: وفاة الفنان التمباكي مسموماً بمستشفى الجمهورية مديرية جديدة تقترب من السقوط بالكامل بيد القوات الحكومية.. في هذه الجبهة! نجاة قائد اللواء السادس عمالقة وعملياته من محاولة اغتيال (صور) الكشف عن الطريقة التي قتل فيها الصحفي جمال خاشقجي الدولار يرتفع في عدن: اسعار الصرف الآن

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

ماهوا مصير المقيمين الأجانب بعد جملة القرارات التي أصدرتها الجهات الرسمية في السعودية

ماهوا مصير المقيمين الأجانب بعد جملة القرارات التي أصدرتها الجهات الرسمية في السعودية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 12-10-2016    | منذ: 2 سنوات مضت
مما لا شك فيه أن المملكة العربية السعودية من أكثر دول الخليج العربي إستيعابا للوافدين من شتى المناطق، وذلك لكبر مساحتها الجغرافية وتعدادها السكاني وكذلك كثرة المشاريع العمرانية المختلفة فيها.
 
 
 
لذلك تعتبر المملكة من الدول التي تستقدم وافدين أجانب من كافة الجنسيات، سواء عمالة أو كفاءات علمية أو خادمات منزليات.
 
 
 
فقد كثر الحديث في الآونة الأخيرة عن القرارات الحاسمة التي اتخذتها كل من وزارة العمل ومديرية الجوازات بشأن الإستقدام والتأشيرات وإرتفاع الأسعار وما إلى ذلك من متاعب قد تلحق بالمقيمين داخل المملكة.
 
 
 
ولكن كل ذلك يقود إلى أن المملكة تريد التخلص من أعداد كبيرة من الوافدين من خلال توطين المهن وسعودتها، وفرض ضرائب ورسوم كبيرة على كل صغيرة وكبيرة في المملكة ولم يقف الامر عند دفع الرسوم والضرائب، بل أصبح هاجس الترحيل لدى المملكة كبير جدا وتهدف من خلاله إلى التخلص من أعداد المقيمين الذي كل يوم يزداد فيه عن الثاني.
المصدر : صحف
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (10553) قراءة

Total time: 0.2141