آخر الأخبار :
الصليب الأحمر: قلقون إزاء الأحداث في الدريهمي بالحديدة صحيفة دولية : إجماع على رفض تولي الرئيس هادي قيادة حزب المؤتمر الشعبي خلفا لصالح مقتل اثنين من الحوثيين في أحد أحياء العاصمة صنعاء.. لهذا السبب! “أبواب النصر” بعد زيارة المالكي لليمن القوات المشتركة تعلن عن بدء تحرير أهم المحافظات الكويت: تصريحات جديدة عن اليمن... وقرار عسكري بشأن الجيش فيديو واضح من الحديدة يكشف عن هوية القوة التي تسيطر على الدريهمي؟ (شاهد) سكرتير محافظ تعز يكشف عن الوضع الصحي للمحافظ بعد استهداف موكبه بـ”عدن اختارت "الدعم الخفي"... الهيل: قطر تتحرك لإنقاذ تركيا مصدر يكشف عن الحالة الصحية لمحافظ تعز بعد نجاته من محاولة اغتيال مسؤول سعودي يكشف ما يفعله الملك سلمان كل يوم قبل نومه

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

ماهوا مصير المقيمين الأجانب بعد جملة القرارات التي أصدرتها الجهات الرسمية في السعودية

ماهوا مصير المقيمين الأجانب بعد جملة القرارات التي أصدرتها الجهات الرسمية في السعودية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 12-10-2016    | منذ: 2 سنوات مضت
مما لا شك فيه أن المملكة العربية السعودية من أكثر دول الخليج العربي إستيعابا للوافدين من شتى المناطق، وذلك لكبر مساحتها الجغرافية وتعدادها السكاني وكذلك كثرة المشاريع العمرانية المختلفة فيها.
 
 
 
لذلك تعتبر المملكة من الدول التي تستقدم وافدين أجانب من كافة الجنسيات، سواء عمالة أو كفاءات علمية أو خادمات منزليات.
 
 
 
فقد كثر الحديث في الآونة الأخيرة عن القرارات الحاسمة التي اتخذتها كل من وزارة العمل ومديرية الجوازات بشأن الإستقدام والتأشيرات وإرتفاع الأسعار وما إلى ذلك من متاعب قد تلحق بالمقيمين داخل المملكة.
 
 
 
ولكن كل ذلك يقود إلى أن المملكة تريد التخلص من أعداد كبيرة من الوافدين من خلال توطين المهن وسعودتها، وفرض ضرائب ورسوم كبيرة على كل صغيرة وكبيرة في المملكة ولم يقف الامر عند دفع الرسوم والضرائب، بل أصبح هاجس الترحيل لدى المملكة كبير جدا وتهدف من خلاله إلى التخلص من أعداد المقيمين الذي كل يوم يزداد فيه عن الثاني.
المصدر : صحف
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (10492) قراءة

Total time: 0.5304