آخر الأخبار :
اليكم الآن (ظهر الاربعاء 19 ديسمبر) اسعار الدولار والسعودي في محلات الصرافة عاجل: طائرات التحالف تقصف موقع داخل العاصمة صنعاء (المكان) بالصور: إيران تشكر المملكة على “حفاوة الاستقبال والترحيب” والجانبان يوقعان مذكرة تفاهم تحذير من ظهور 5 علامات بعد شروبك للقهوة.. إشارة لمرض خطير الجوازات توضح إجراءات السفر من السعودية إلى اي دولة خليجية بالنسبة للمقيمين اعلان من البنك المركزي بخصوص تجديد تراخيص الصرافة للعام 2019م (نصه) بالساعة والدقيقة.. المقاومة الوطنية بالحديدة تنشر خروقات جماعة الحوثي للهدنة يوم أمس! جماعة الحوثي تشن هجوم مباغت على صرواح بمأرب .. وهذا ما حدث! الكشف عن مقتل أحد أفراد أسرة عبدالملك الحوثي بصعدة الحوثيون يدشنون لجولة ثانية ومعركة جديدة في الحديدة .. شاهد بالصور ماذا فعلوا داخل المدينة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

ماهوا مصير المقيمين الأجانب بعد جملة القرارات التي أصدرتها الجهات الرسمية في السعودية

ماهوا مصير المقيمين الأجانب بعد جملة القرارات التي أصدرتها الجهات الرسمية في السعودية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 12-10-2016    | منذ: 2 سنوات مضت
مما لا شك فيه أن المملكة العربية السعودية من أكثر دول الخليج العربي إستيعابا للوافدين من شتى المناطق، وذلك لكبر مساحتها الجغرافية وتعدادها السكاني وكذلك كثرة المشاريع العمرانية المختلفة فيها.
 
 
 
لذلك تعتبر المملكة من الدول التي تستقدم وافدين أجانب من كافة الجنسيات، سواء عمالة أو كفاءات علمية أو خادمات منزليات.
 
 
 
فقد كثر الحديث في الآونة الأخيرة عن القرارات الحاسمة التي اتخذتها كل من وزارة العمل ومديرية الجوازات بشأن الإستقدام والتأشيرات وإرتفاع الأسعار وما إلى ذلك من متاعب قد تلحق بالمقيمين داخل المملكة.
 
 
 
ولكن كل ذلك يقود إلى أن المملكة تريد التخلص من أعداد كبيرة من الوافدين من خلال توطين المهن وسعودتها، وفرض ضرائب ورسوم كبيرة على كل صغيرة وكبيرة في المملكة ولم يقف الامر عند دفع الرسوم والضرائب، بل أصبح هاجس الترحيل لدى المملكة كبير جدا وتهدف من خلاله إلى التخلص من أعداد المقيمين الذي كل يوم يزداد فيه عن الثاني.
المصدر : صحف
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (10610) قراءة

Total time: 0.2399