آخر الأخبار :
صحف مصرية: النيابة المصرية تأمر بحبس السائق المتسبب في مقتل مستشار وزير الدفاع اليمني الحوثيون يمنعون الجنرال لوليسغارد من زيارة ميناء رأس عيسى في الحديدة صحفي جنوبي: السيارة المصرية التي قتلت العمودي دهسته عدة مرات حتى وفاته اسطوانات الغاز تتسبب باندلاع حريق هائل في مطعم بسوق الشحر الكشف عن معلومات جديدة حول حادثة اقتحام قرية النقاش في حبيش بمحافظة إب بعد يوم واحد من وصول المحافظ.. ماذا يحدث في تعز؟ وزير الخارجية يدعو السويد للضغط على الحوثيين.. لهذا السبب ! تقرير دولي يكشف عن انخفاض واردات اليمن من الأغذية بنسبة 74 بالمائة عاجل: هذا ما ينوي الرئيس هادي فعله خلال الساعات القادمة .. وإصدار قرار جريئ بذلك ! الشرطة العسكرية في مأرب تعتقل قائد كتائب تقاتل في جبهة نهم وتوتر ينذر بتفجير الوضع في المدينة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

ماهوا مصير المقيمين الأجانب بعد جملة القرارات التي أصدرتها الجهات الرسمية في السعودية

ماهوا مصير المقيمين الأجانب بعد جملة القرارات التي أصدرتها الجهات الرسمية في السعودية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 12-10-2016    | منذ: 2 سنوات مضت
مما لا شك فيه أن المملكة العربية السعودية من أكثر دول الخليج العربي إستيعابا للوافدين من شتى المناطق، وذلك لكبر مساحتها الجغرافية وتعدادها السكاني وكذلك كثرة المشاريع العمرانية المختلفة فيها.
 
 
 
لذلك تعتبر المملكة من الدول التي تستقدم وافدين أجانب من كافة الجنسيات، سواء عمالة أو كفاءات علمية أو خادمات منزليات.
 
 
 
فقد كثر الحديث في الآونة الأخيرة عن القرارات الحاسمة التي اتخذتها كل من وزارة العمل ومديرية الجوازات بشأن الإستقدام والتأشيرات وإرتفاع الأسعار وما إلى ذلك من متاعب قد تلحق بالمقيمين داخل المملكة.
 
 
 
ولكن كل ذلك يقود إلى أن المملكة تريد التخلص من أعداد كبيرة من الوافدين من خلال توطين المهن وسعودتها، وفرض ضرائب ورسوم كبيرة على كل صغيرة وكبيرة في المملكة ولم يقف الامر عند دفع الرسوم والضرائب، بل أصبح هاجس الترحيل لدى المملكة كبير جدا وتهدف من خلاله إلى التخلص من أعداد المقيمين الذي كل يوم يزداد فيه عن الثاني.
المصدر : صحف
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (10715) قراءة

Total time: 0.106