أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية ودولية

صنعاء تعلن تجميد اتفاقية التعاون الاقتصادي والتجاري بين اليمن والسعودية

- صنعاء
أُعلن اليوم الاحد في العاصمة صنعاء عن تجميد اتفاقية التعاون الاقتصادي والتجاري الموقعة بين اليمن والسعودية بتوجيه من رئيس المجلس السياسي صالح الصماد.
 
وعقد مجلس القائمين بأعمال وزراء الحكومة اليمنية بصنعاء اجتماعا لمناقشة توجيهات الصماد المتعلقة “بإعتماد تطبيق القائمة المستثناة من الخفض التدريجي للرسوم الجمركية بموجب إتفاقية المنطقة الحرة العربية، وكذا العمل على تجميد إتفاقية التعاون الإقتصادي والتجاري والإستثماري والفني المبرمة بين الجمهورية اليمنية والمملكة العربية السعودية” وفق ما ذكرت وكالة الانباء اليمنية سبأ.
 
وشدد مجلس الوزراء على “أهمية تقيد الجميع بترشيد الواردات من السلع بما يتناسب وطبيعة الظروف والتحديات المالية الناجمة عن العدوان والحصار، وضرورة أن تقتصر عمليات الإستيراد على الإحتياجات الضرورية وكذا إلايقاف المؤقت لإستيراد السلع الثانوية والتي تعد في زمن الحرب ترف لا ضرورة”
 
واشار بيان مجلس الوزراء إلى الآثار الإيجابية المتوقعة من هذا القرار على الصناعات والمنتجات الوطنية والتشجيع على زيادة حجم إنتاجها وتنوعه.
 
وأقر اجتماع الوزراء “الإبقاء على حساب التسهيل من تكاليف الغاز المحلي، وبحيث لا يتم الصرف منه سوى في غرض واحد وهو استيراد الإحتياجات الضرورية للبلاد”.

Total time: 0.0513