آخر الأخبار :
الأمم المتحدة تقول إنها سترد على رسالة الرئيس اليمني بشأن غريفيث (رسالة هادي) ابناء صبر يعتبرون تقاعس الجهات المسئولة عن أداء واجبها تقصيرا يستوجب المسائلة (بيان) مكافحة اتجار البشر تكشف عن انتحار نساء معتقلات داخل سجون الحوثيين بصنعاء هذه هي الاسعار التي وصل إليها الدولار والريال السعودي الخميس 23 مايو 2019م باكستان تعلن عن تجربة ناجحة على صاروخ باليستي قادر على حمل رؤوس نووية يصل مداه إلى 2414 كلم. المركز الوطني للأرصاد يكشف توقعاته للأرصاد خلال الساعات القادمة من قلب صنعاء.. سلطان السامعي يفتح النار على الحوثيين ويتهمهم بالفساد والاقصاء ويصف صالح بـ (الزعيم) - فيديو جماعة الحوثي تستخدم الافارقة لحفر الانفاق والألغام تنفجر بمجموعة منهم في ذكرى إعلان الوحدة اليمنية.. كرمان تعيد نشر كلمة الرئيس السابق على صالح على الوحدة وتترحم عليه (شاهد) مواطن يمني جنوبي لا يزال يحتفظ بتقويم تاريخ إعلان الوحدة اليمنية (صورة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

مونتينيغرو : مواجهة روسية أمريكية

مونتينيغرو : مواجهة روسية أمريكية

اخبار الساعة - عباس عواد موسى   | بتاريخ : 20-10-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
مونتينيغرو : مواجهة روسية أمريكية
عباس عواد موسى
إعتبر بعض المحللين والمراقبين والمتابعين أن انتخابات مونتينيغرو البرلمانية أكدت انتصار الناتو على روسيا . فبعد 27 عاماً على حكم ميلو ديوكانوفيتش من رئيس وزراء إلى رئيس وهكذا عاد ليحصد 36 مقعداً من أصل 81 هي مقاعد البرلمان في هذه الجمهورية التي أنهت إسم يوغوسلافيا من القاموسين الجغرافي والسياسي سنة 2006 عندما استقلت وانفصلت باستفتاء كان هو يقف خلفه محققاً الرغبة الأورو - أمريكية . 
لكن الروس بالمرصاد هنا يقفون . فقد رفضت المعارضة نتيجة الإنتخابات وقالت إن السلطات اعتقلت 20 صربياً كانوا يخططون لاعتقال ديوكانوفيتش وشن هجمات إرهابية مما يسر للحكومة تزوير الإنتخابات في يومها . 
ثم تحركت الجبهة الديموقراطية ( 18 مقعدا ) و تحالف المفتاح ( 9 مقاعد ) و ديموقراطيو مونتينيغرو ( 8 مقاعد ) والإشتراكيون الديموقراطيون ( 4 مقاعد ) بمجموعهم ال ( 39 ) مقعداً ليعلنوا نهاية حكمه . 
مونتينيغرو : مواجهة روسية أمريكية
بوشناقيان إثنان وكرواتي واحد وألباني واحد كذلك فازوا في الإنتخابات . والمقعدان المتبقيان لإثنين من الحزب الديموقراطي الإشتراكي الذي يؤيد ديوكانوفيتش .
لا تمانع المعارضة في أن يتولى بوشناقي رئيس الحكومة لإسقاط ديوكانوفيتش والعودة بالبلاد للحضن الروسي والنأي عن الإنضمام للناتو وللإتحاد الأوروبي .
ولكن ديوكانوفيتش يظهر ثقته بقدرته على تحالف ييسر له تشكيل الحكومة .
فهل تصبح بودغوريتسا العاصمة ومدينة بار الساحلية التي تطمح روسيا بجعلها قاعدة عسكرية لها أماكن لقصف روسي على غرار المدن السورية ؟
المصدر : عباس عواد موسى
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (6336) قراءة

Total time: 0.1102