أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عاجل : اعلان عسكري جديد وهام لقوات التحالف العربي ورد قبل قليل بشأن اليمن

أعلنت لجان المراقبة التابعة لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تسجيلها  أكثر من 43 حالة خرق لاتفاق وقف إطلاق النار الذي أقر منتصف ليل الأربعاء الموافق 18 محرم 1438 ، بين قوات التحالف والحوثيين   وصالح .
 
وقالت لجان المراقبة في بيان لها نشرته وكالة الأنباء السعودية " واس " أن هذه الخروقات على الشريط الحدودي بين السعودية واليمن وتحديداً في منطقتي نجران وجازان ، وذلك باستخدام أسلحة متنوعة تمثلت في إطلاق صواريخ ومقذوفات ورماية مباشرة وقناصين .
 
وأفادت قوات التحالف بأنه تم الرد على مصادر النيران وفق قواعد الاشتباك المعتمدة ، وإذ تعلن قوات التحالف هذا فإنها ستستمر في التصدي لخروقات اتفاق وقف إطلاق النار مع استمرار الحظر والتفتيش الجوي والبحري والاستطلاع الجوي لأي تحركات لمليشيات الحوثي والقوات الموالية لها ، مع تطبيقها لسياسة ضبط النفس تجاه هذه الخروقات .
 
كما تحمل قوات التحالف  الحوثية والقوات التابعة لها تعطيل دخول المساعدات الإنسانية للمناطق المحاصرة من قبل الحوثيين  داخل اليمن ، وأن قوات التحالف ستستمر في الالتزام باتفاق وقف إطلاق النار.
 
وفي جبهات القتال الداخلية في المحافظات اليمنية سجلت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية عشرات الخروقات للحوثيين  في كلاً من تعز والبيضاء ومأرب والجوف ومديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة - شمال اليمن .
وتمثلت تلك الخروقات في قصف للحوثيين  على الأحياء السكنية - شرق مدينة تعز - إضافة إلى هجوم عنيف على مواقع للجيش والمقاومة في مأرب والجوف والبيضاء كما شنت قصفاً بصواريخ الكاتيوشا على مواقع الجيش والمقاومة بجمرك " حرض الجديد " .
المصدر : واس

Total time: 0.0549