آخر الأخبار :
الدكتور عادل الشجاع يكتب عن الحوثيون وكذبة الصواريخ الكبرى وكالة روسية: تكشف تفاصيل محاولة اغتيال ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان”ليلة امس إغتصاب جماعي لفتاة أمام زوجها وتصويرها فيديو.. الخزانة الامريكية تقرر فرض عقوبات على افراد وشركات لتزييفهم اوراق نقدية يمنية عاجل: هادي يصدر قرارات جمهورية جديدة "نصها عضو في «الانتقالي الجنوبي» بشبوة يلتقي قيادي حوثي والمحافظ يطردهم من مكتبه اسعار الذهب في اليمن 21 نوفمبر 2017 محمد عبد السلام :يرد على وزراء خارجية العرب بتغريدة بالستية الصحة اليمنية تحذر من انتشار وباء جديد يدعى”الدفتيريا” وتكشف عن إحصائية لضحاياه الداخلية السعودية.. القبض علي 10800 يمني الجنسية في المملكة.. وهذه الإجراءات التي سيتم اتخاذها ضدهم!

إعلانات نصية:

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » دراسات وتقارير

دراسة تفسر لماذا لا نسمع بعض الكلمات والجُمَل أحياناً!

دراسة تفسر لماذا لا نسمع بعض الكلمات والجُمَل أحياناً!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 21-10-2016    | منذ: 1 سنوات مضت
هل تطلب من محدثيك إعادة ما قالوه للتو أو تستوضح منهم بعض الكلمات على الرغم من أنك سمعتها؟ قد تخضع لفحص السمع وتقول النتجية إن قدرات السمع لديك عادية ولم تضرر، إذن ما السبب؟ وفقاً لبحث جديد من جامعة مريلاند يعود سبب ذلك إلى النشاط الكهربي في الدماغ الذي يتأثر بالضوضاء المحيطة وليس إلى ضعف قدرات السمع.
 
يحتاج كبار السن إلى وقت أطول لاستيعاب ما سمعوه على الرغم من عدم ضعف قدرات السمع لديهم وفقاً للفحوصات الطبية نُشرت نتائج الدراسة الجديدة في مجلة "نيوروفيسيولوجي"، ورصد الباحثون فيها أن الأشخاص في عمر بين 61 و73 يجدون صعوبة في الاستماع إلى المحادثات مقارنة بمن هم في سن بين 18 و30 عاماً حتى لو تساوت قدرات السمع لدى الفئتين.
 
وتتزايد صعوبة الاستماع إلى متحدث في بعض الأحيان مع تزايد مستوى الضوضاء المحيطة، ويرجع ذلك لطبيعة النشاط الكهربي في الدماغ، ويحتاج كبار السن في هذه الحالة إلى وقت أطول لاستيعاب ما قاله مخاطبهم على الرغم من عدم ضعف قدرات السمع لديهم وفقاً للفحوصات الطبية المتعارف عليها.
 
وأظهرت النتائج أن البيئة الخالية من الضوضاء تساعد في هذه الحالة على استيعاب المحادثة، والتفاعل معها بشكل جيد، لأنها تتيح للدماغ التفاعل دون التأثر بنشاط كهربي معاكس. ويفسر ذلك لماذا يقول البعض "أستطيع أن أسمعك لكن لم أفهم ما قلته على الرغم من أنني سمعتك!".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:

اقرأ ايضا :
القراءات : (17944) قراءة
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.5101