آخر الأخبار :
حشود قبلية مسلحة تتوافد إلى صنعاء مهددين بنكف قبلي في وجه الحوثيين.. والسبب ! عاجل: الحوثيون يحاصرون منزل نائب برلماني بصنعاء ويعتقلون عدد من حراسته صنعاء: الحكم بالإعدام على قاتلي أسرة إسحاق في منطقة ذهبان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان: موقف التحالف في اليمن وأضح.. وهذا ما سنفعله لدعم الشعب اليمني آخر اسعار صرف الدولار والسعودي صباح الاثنين 16 يونيو 2019م حافظ معياد يزف خبر سار بشأن ما حدث في البنك المركزي اليمني الطيران يحلق على علو منخفض فوق صنعاء و يقصف عدة مواقع.. الاماكن المستهدفة الرئيس هادي يبعث برسالة عاجلة إلى الملك سلمان (تفاصيل) التوتر يعود مجددا إلى عدن .. انتشار عسكري وعمليات تحشيد إلى المعسكرات وقيادي سلفي يحذر من مخطط للانقلاب على «هادي» المواقع التي استهدفها التحالف اليوم بصنعاء وعدد من المحافظات

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » دراسات وتقارير

حقائق صادمة عن السمنة في السعودية

حقائق صادمة عن السمنة في السعودية

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 22-10-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
يعاني المجتمع السعودي من نسبة عالية في السمنة، وأصبح الأمر يحتاج إلى إجراءات تدخل من وزارة الصحة والمدارس والجامعات وقبل كل شيء العائلات.
 
هذه بضعة حقائق صادمة عن السمنة في السعودية:
# في أحدث تقرير صدر لـ منظمة الصحة العالمية، جاءت السعودية في المرتبة الثالثة عالمياً في أعلى نسب السمنة في العالم.
 
# كشفت دراسة أعدّها قسم أبحاث السمنة في جامعة الملك سعود في الرياض، أن نحو ثلثي السعوديّين يعانون من السمنة، بنسب متقاربة بين النساء والرجال.
 
# يعاني نحو 3.5 ملايين طفل سعودي من السمنة. وبحسب دراسة للمكتب التنفيذي لمجلس وزارة الصحة الخليجي، بلغ عدد الأطفال المصابين بالسمنة في المنطقة الشرقية فقط نحو 7 آلاف طفل.
 
# 80 في المائة من المصابين بالسمنة أكثر عرضة للإصابة بداء السكري من النوع الثاني.
 
# تؤدّي السمنة إلى وفاة نحو 20 ألف سعودي سنوياً.
 
# في السعودية أكثر من 4280 نادياً رياضياً تنتشر في مختلف المدن والمناطق، أي بزيادة بنسبة 400 في المائة بالمقارنة مع عام 2011، علماً أن بعض هذه النوادي ليست مرخصة.
 
# تتراوح كلفة الشهر الواحد فيها ما بين 70 و300 دولار أميركي، بحسب الخدمات التي تقدمها.
 
# في ظل وجود عدد كبير من النوادي الرياضية الضخمة للرجال، لا يتجاوز عدد الأندية المخصصة للنساء العشرين.
 
# الرجال لا يرتادون النوادي لخسارة الوزن بل لبناء العضلات حتى لو أدى الأمر إلى تناول منشطات غير صحية للقيام بذلك، مما يزيد مخاطر الإصابة بالسكتة وأمراض الكلى والقلب.
 
# تميل النساء إلى حبوب التنحيف غير الصحية أكثر مما يتبعن الرجيم أو الحمية أو يمارسن التمارين.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (22062) قراءة

Total time: 0.1811